آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » دورات مهنية لنزلاء سجن حمص المركزي بهدف تأهيلهم وإكسابهم مهارات عملية

دورات مهنية لنزلاء سجن حمص المركزي بهدف تأهيلهم وإكسابهم مهارات عملية

تشكل الدورات المهنية التي ينظمها المركز الثقافي العربي في حمص بالتعاون مع إدارة سجن حمص المركزي، خطوة مهمة تسمح للنزلاء بتأهيلهم وإكسابهم مهارات مهنية تعدهم لمرحلة الاندماج بالمجتمع بعد الخروج من السجن.

مشرفة الثقافة في سجن حمص المركزي المهندسة قمر شربك، أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الدورات المهنية انطلقت مع بداية العام الحالي بدورة تصوير فوتوغرافي تم خلالها تعريف النزلاء بتاريخ التصوير وأنواع العدسات واستخداماتها وكيفية حمل الكاميرا بالشكل الصحيح وشرح أهم مبادئ التصوير للحصول على الصورة بجودة ودقة عالية.

ولفتت شربك إلى أن الدورة تميزت بأجواء إيجابية وهمة في التطبيق العملي، مبينة أنه تم اختيار التصوير الفوتوغرافي، لكونه فناً يوثق الجمال ولتنمية الجانب المهني لدى النزلاء، واستغلال وقت إقامتهم في السجن في تعلم تفاصيل مهن يزاولونها بعد خروجهم، لافتة إلى أنه يتم التحضير خلال خطة العام الحالي لإجراء دورات مهنية باختصاصات متنوعة تستهدف نزلاء ونزيلات السجن.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهيئة الناظمة للاتصالات: تسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين ومنحهم باقات إنترنت مجانية

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عن موافقتها للشركات الخلوية لتسهيل بيع الخطوط الخلوية للوافدين اللبنانيين، ومنحهم باقات إنترنت مجانية. وقالت الهيئة في بيان نشرته اليوم على ...