آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » رئيس الشاباك زار القاهرة وبحث تجديد مفاوضات صفقة الرهائن مع رئيس المخابرات المصرية.. إعلام عبري يكشف التفاصيل

رئيس الشاباك زار القاهرة وبحث تجديد مفاوضات صفقة الرهائن مع رئيس المخابرات المصرية.. إعلام عبري يكشف التفاصيل

قال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد إن رئيس جهاز “الشاباك” رونين بار زار القاهرة يوم الأحد وبحث تجديد مفاوضات صفقة الرهائن مع رئيس المخابرات المصرية الجديد حسن محمود رشاد.

وأفاد باراك رافيد في تدوينة على منصة “إكس” بأن الزيارة مهمة لأنه أول لقاء رئيس المخابرات المصرية الجديد مع مسؤول إسرائيلي.

وأشار إلى أن اللقاء تم بعد أقل من أسبوع من تولي رشاد منصبه وعقب مقتل على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

وذكر الصحفي الإسرائيلي نقلا عن مصدر مطلع على الاجتماع أن رونين بار أخبر رشاد أنه بعد مقتل السنوار هناك فرصة لتجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وأكد رئيس جهاز “الشاباك” رونين بار لرئيس المخابرات المصرية أن القاهرة لها دور رئيسي في هذا الجهد.

وقالت صحيفة “واللا” العبري إنه وعلى خلفية التوترات بينتل أبيب والقاهرة على المستوى السياسي، فإن قناة الاتصال بين رئيس الشاباك ورئيس المخابرات المصرية هي إحدى الوسائل الرئيسية لإدارة العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.

وأوضحت الصحيفة أنه و قبل أيام قليلة من استبدال رئيس المخابرات المصرية السابق عباس كامل زار رئيس الشاباك رونين بار القاهرة والتقى به وأجرى محادثات حول العلاقات بين إسرائيل ومصر واتفاق بشأن الرهائن.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة السبت يومها الــ 380، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق القطاع ونسف مربعات سكنية وتفجير المنازل لدفع ساكنيها إلى النزوح قسريا.

وأعلنت صحة غزة في آخر بيان ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع إلى 42603 قتيلا و99795 مصابا.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على عشرة أشخاص في حلب لإقدام البعض منهم على عدة عمليات سرقة وسلـ.ب وقيام البعض الآخر بشراء المسروقات منهم.

  ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة باب الفرج في حلب بإقدام أربعة أشخاص مجهولين من ضمنهم فتاة على سلـ.به مبلغ مالي قدره ( 1.400.000 ...