الرئيسية » أخبار الميدان » ردا على الغارة الاسرائيلية.. “حزب الله” يقصف مقر استخبارات عسكري اسرائيلي مسؤول عن “الاغتيالات”.. ويُعلن استشهاد 4 من عناصره بمواجهات مع إسرائيل.. وسفارة إيران في بيروت تدين “الجنون الاسرائيلي”

ردا على الغارة الاسرائيلية.. “حزب الله” يقصف مقر استخبارات عسكري اسرائيلي مسؤول عن “الاغتيالات”.. ويُعلن استشهاد 4 من عناصره بمواجهات مع إسرائيل.. وسفارة إيران في بيروت تدين “الجنون الاسرائيلي”

قال حزب الله الجمعة إنه قصف في شمال اسرائيل مقرا للاستخبارات العسكرية المسؤولة عن “الاغتيالات”، في أول عملية يتبناها بعيد الغارة الاسرائيلية على معقله قرب بيروت.

وأورد الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا “مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ميشار بصليات من صواريخ الكاتيوشا” وذلك “ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة”.

 

وأعلن “حزب الله”، الجمعة، استشهاد 4 من عناصره في المواجهات الدائرة مع إسرائيل قرب حدود لبنان الجنوبية، ما يرفع حصيلة شهداؤه إلى 482 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
ونعى الحزب في بيانات منفصلة “علي صبحي منصور (كربلاء) مواليد عام 1985 من بلدة الطيبة، وحسين حسن فقيه (ساجد) مواليد عام 1996 من بلدة رب ثلاثين في جنوب لبنان”.
وسبق للحزب أن نعى “يوسف محمد السيد (نينوى) مواليد عام 2003، من بلدة بيت ليف، ومحمد علي حسن الزين (رضا) مواليد عام 1996 من بلدة قبريخا بجنوب لبنان”.
وقال إن الشهداء “ارتقوا على طريق القدس”، وهو تعبير يستخدمه للإشارة إلى قتلاه في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.
وبذلك ترتفع حصيلة شهداء”حزب الله” إلى 482 منذ 8 أكتوبر الماضي، وفق ما رصده مراسل الأناضول.

من جهتها ندّدت السفارة الإيرانية في بيروت الجمعة بما اعتبرته “الجنون الاسرائيلي” الذي “تجاوز كل الحدود”، بعد الغارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة، معقل حزب الله، التي أدت لاستشهاد قيادي عسكري بارز في الحزب الحليف لطهران.

وأوردت في منشور على منصة أكس “ندين بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت”، مؤكدة أن “هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة وإيمان اللبنانيين”. وكانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في آخر حصيلة، بأن الغارة أدت الى استشهاد تسعة أشخاص على الأقل وإصابة 59 آخرين.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.
وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو يتراجع عن تقديراته: لا أمل في «غزة مطهّرة»

يوسف فارس غزة | تؤكد الوقائع الميدانية الجارية في قطاع غزة أن الهدوء الذي شهده الميدان خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لا يرتبط بالعجز عن القيام ...