آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » رسالة بخط أينشتاين للبيع في مزاد..!!

رسالة بخط أينشتاين للبيع في مزاد..!!

تُعرض رسالة كتبها عالم الفيزياء الألماني الشهير ألبرت أينشتاين، والتي تتضمن أشهر معادلة بالعالم، في المزاد العلني بقيمة تقدر بـ400 ألف دولار.
حيث تمت كتابة الرسالة، التي أرسلها أينشتاين إلى الفيزيائي البولندي – الأميركي لودفيك سيلبرشتاين، في عام 1946، وتحتوي على المثال الوحيد المكتوب بخط اليد لـلمعادلة الشهيرة «إي=إم سي 2»، وفقاً لبيان صحافي من دار المزادات .
ويقول أمناء المحفوظات في مشروع أوراق أينشتاين في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، إن الأوراق الموجودة في الكليات تحتوي على الأمثلة الهولوغرافية الوحيدة المعروفة.
وتُظهر الرسالة المكونة من صفحة واحدة المعادلة في السطر الأول، والتي تُترجم إلى «يمكن الإجابة عن سؤالك من الصيغة (إي = إم سي2)، دون أي معرفة. إذا كانت (إي) هي طاقة نظامك المكونة من الكتلتين، و(إي صفر) هي طاقة الكتل عندما تقترب من مسافة غير محدودة، تكون كتلة النظام عبارة عن (إي صفر – إي/سي 2)».
وقال المسؤول في دار المزادات  «إنها رسالة مهمة من وجهة نظر الهولوغرافيك والفيزياء؛ لأنها تظهر تفكير أينشتاين في واحدة من أهم المشاكل الفيزيائية».
وسيتم بيع الرسالة بالمزاد العلني مع بعض رسائل أينشتاين الأخرى، بما في ذلك واحدة تظهر معادلات مجال الجاذبية الخاصة به، وتعليقه على صعود هتلر والنازية في عام 1934.
ويبدأ المزاد يوم الخميس بمبلغ 25 ألف دولار وينتهي في 20 أيار.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسرع من شيخوخة الدماغ.. حالة مزمنة تؤثر في 40% من سكان العالم

وجد علماء من الصين والولايات المتحدة أن أولئك الذين يعانون آلام العضلات والعظام المزمنة قد يواجهون خطراً أكبر لشيخوخة الدماغ. يعد الألم العضلي الهيكلي المزمن ...