الرئيسية » إقتصاد و صناعة » رغم العقوبات والحصار:صناعيو الورق الصحي مستمرون بالإنتاج والبحث عن أسواق للتصدير

رغم العقوبات والحصار:صناعيو الورق الصحي مستمرون بالإنتاج والبحث عن أسواق للتصدير

وفاء فرج:

ناقش القطاع الكيميائي “صناعة الورق الصحي” في غرفة صناعة دمشق وريفها المشاكل والمعوقات التي تعاني منها معامل المحارم والفوط الصحية وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة برئاسة محمد أكرم الحلاق أمين سر الغرفة ورئيس القطاع الكيميائي وبحضور رئيس وأعضاء لجنة الورق.
وطرح المجتمعون العديد من المواضيع والمشكلات التي تواجه صناعة الورق الصحي وسبل تذليلها للارتقاء بهذه الصناعة التي واجهت العقوبات والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية من قبل دول العدوان الغربي، الذي أثر على استيراد المواد الأولية وعملية تصدير منتجات هذه الصناعة.
الحلاق أشار إلى ما تقوم به الحكومة من حماية لهذه الصناعة حيث سبق وأن منعت استيراد المنتجات التي لها مثيل في السوق المحلي ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات.
وبيّن الحلاق أن الغرفة تعمل على إيجاد أسواق خارجية لتسويق المنتجات الوطنية حيث سيتم تشكيل لجان لدراسة الأسواق الخارجية مثل روسيا وليبيا ودول إفريقيا وفتح أسواق تصديرية جديدة، مؤكداً استمرار الغرفة بالتعاون مع هيئة تنمية وترويج الصادرات على تنظيم مشاركة الشركات السورية في المعارض الخارجية التخصصية للقطاع الكيميائي والعمل على إقامة معارض داخلية تصديرية تخصصية للترويج لهذه الصناعة، مشيراً إلى دعوة شركات القطاع الكيميائي للمشاركة في سوق رمضان الخيري الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمبادرة خيرية تهدف لدعم المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار من خلال البيع بسعر التكلفة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المستثمر محمد كامل سخية: مشروع الطاقة المتجددة الذي أقيمه في مدينة حسياء الصناعية باستطاعة 6،8 ميغا وضعنا 3 ميغا منها بالخدمة أمس والباقي بعد 6 أشهر 

    حمص-سيرياهوم نيوز   وضع وزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال المهندس غسان الزامل يوم امس مشروعين لتوليد الطاقة المتجددة بالخدمة في مدينة حسياء ...