آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا: إسقاط 18 مسيّرة أوكرانية فوق بريانسك وكالوغا والقرم وبيلغورود

روسيا: إسقاط 18 مسيّرة أوكرانية فوق بريانسك وكالوغا والقرم وبيلغورود

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجمات بواسطة طائرات مسيّرة على الأراضي الروسية، مؤكدةً إسقاط 18 مسيّرة أوكرانية فوق بريانسك وكالوغا وجمهورية القرم وبيلغورود.

 

 

حطام طائرة مسيّرة أوكرانية تم إسقاطها في وقت سابق فوق منطقة

حطام طائرة مسيّرة أوكرانية تم إسقاطها في وقت سابق فوق منطقة “بريانسك” الروسية (ريا نوفوستي)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أنّ منظومات الدفاع الجوي دمّرت 18 طائرة مسيّرة أوكرانية فوق أراضي روسية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ “نظام كييف حاول تنفيذ هجمات إرهابية، باستخدام طائرات مسيّرة، ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي”، موضحةً أن “أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 18 طائرة مسيّرة أوكرانية، 11 منها أُسقِطَت فوق منطقة بريانسك، و4 فوق منطقة كالوغا، بينما تمّ تدمير طائرتين فوق أراضي جمهورية القرم، وواحدة فوق بيلغورود.

 

وكانت شبكة “سي أن أن” الأميركية، قد نقلت الخميس عن نائب أوكراني، قوله إن مسؤولَين أوكرانيَين رفيعَي المستوى سيقدّمان لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، قائمة بالأهداف في روسيا، في اجتماعات وجهاً لوجه هذا الأسبوع، في محاولة للضغط على الولايات المتحدة بغية رفع القيود المفروضة، على استخدام الأسلحة الأميركية ضد موسكو.

 

 

 

وقال النائب إن أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ووزير الدفاع رستم أميروف، سيلتقيان مع مسؤولين أميركيين “لمحاولة إقناع البيت الأبيض برفع القيود المفروضة على توجيه ضربات بالأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية”، مشيراً إلى أنهما “سيقدمان قائمة بالأهداف ذات الأولوية، والتي من دونها سيكون من الصعب تغيير مسار الحرب لصالح أوكرانيا”.

 

ومنذ فشل “الهجوم المضاد” الذي أعلنت عنه في حزيران/يونيو من العام الماضي، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ والقصف المدفعي، وتطال هذه الهجمات مدنيين ومنشآت مدنية في روسيا.

 

وفي المقابل، تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، معلنةً أن الهدف منها هو “نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجّهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس”.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الروسية سيّرت دورية مع الاحتلال التركي في عين العرب والأخير قصف أبو راسين … «الحربي» يستهدف مخابئ وخطوط إمداد داعش ببادية الرقة.. والجيش يدك مواقع لـ«النصرة»

محمد أحمد خبازي   واصل الجيش العربي السوري أمس دك مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف إدلب رداً على استمراره بخرق اتفاق وقف إطلاق ...