الرئيسية » الرياضة » روسيا تتحدّى «الحظر الظالم»

روسيا تتحدّى «الحظر الظالم»

 

 

يواصل منتخب روسيا لكرة القدم نشاطه رغم منعه من المشاركة في البطولات الرسمية بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، حيث فاز على مضيفه فيتنام (3-0) ودياً الخميس ويلعب اليوم مباراة ثانية مع تايلاند.نحو ستة آلاف مشجّع حضروا المباراة بين فيتنام وضيفتها روسيا في ملعب «مي دين» في العاصمة هانوي، بعد ثلاثة أشهر من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفيتنام. وتابع «فام منه تشين» رئيس وزراء فيتنام، المباراة في الملعب الذي يتسع لـ40 ألف مشجّع، بالإضافة إلى مجموعة من المشجعين الروس. وتُنظّم فيتنام هذه الدورة الودية الصغيرة برعاية من مصرف فيتنامي حيث يحصل الفائز على 10 آلاف دولار.

وكانت روسيا قد عوقبت من الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) بعد مدة قصيرة من عمليتها العسكرية في أوكرانيا في شباط 2022، ما حرمها من فرصة المشاركة في كأس العالم باستضافة قطر. ولم تشارك روسيا في كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا، كما تغيب أيضاً عن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.

ورغم ذلك، يجد المنتخب الروسي بعض المنافسين للعب مباريات ودية، خاصة مع منتخبات بلاد حليفة سياسياً. وفاز فريق المدرب فاليري كاربين على صربيا 4-0 في آذار الفائت وخسر أمام بيلاروسيا بالنتيجة عينها في حزيران.

ويعتبر عدد من الجهات أن منع الرياضة الروسية من المشاركات الخارجية أمر ظالم وغير قانوني، على اعتبار أنه ينبغي السير بمبدأ فصل السياسة عن الرياضة، وفي حال كان لا بد من إيقاف الرياضة الروسية، فينبغي القيام بذلك أيضاً مع الكيان الصهيوني وأمريكا والكثير من الدول التي تشن حروباً على دول أخرى.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب الناشئين لكرة القدم البطل الجديد في غرب آسيا … المنتخب رسم فرحة كبيرة على وجوه عشاق كرتنا وحقق شيئاً مهماً كنا نفتقده

    | ناصر النجار   بعد انتظار طال 17 عاماً حقق منتخبنا الكروي للناشئين بطولة غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات تعتبر من نخبة منتخبات ...