آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » روسيا تدعو إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة بناء الاقتصاد الأفغاني

روسيا تدعو إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة بناء الاقتصاد الأفغاني

 اقترحت روسيا عقد مؤتمر دولي لإعادة بناء الاقتصاد الأفغاني، في ظل سيطرة حركة طالبان على البلاد وما قد يتبع ذلك من موجة من الهجرة.

وقال مبعوث موسكو لأفغانستان زامير كابولوف للتلفزيون الرسمي اليوم الاثنين :”يتعين على جميع الدول الغنية في العالم أن تلتقي بممثلين عن السلطات الأفغانية الجديدة لبحث قضايا إعادة بناء الاقتصاد والمجتمع”.

ورأى كابولوف أن من الأحرى أن تكون الدول التي نشرت قوات في أفغانستان في طليعة مثل هذه الجهود، وقال إن “هذه مسألة شرف وضمير”.

ولفت إلى أن مثل هذا المؤتمر لا يعني “ترك الأموال لطالبان”، ولكنه قال إن هناك حاجة لهذه الأموال لدعم العملة الوطنية على سبيل المثال.

وقال إن روسيا تريد المساهمة في إعادة بناء الاقتصاد الأفغاني.

وحذر كابولوف الدول الأخرى من تجميد احتياطيات أفغانستان من الذهب والعملات، وقال إن هذا من شأنه أن يخلق “حافزا إضافيا للناس للفرار من بلدهم”.

وعلقت الكثير من الدول مساعدات دولية تقدر بمليارات الدولارات بعد سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان، كما لم تعد طالبان قادرة على الوصول إلى احتياطيات البلاد في الخارج.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين تدعو واشنطن إلى الوفاء بالتزامها بعدم دعم انفصال تايوان والتوقف عن تسليحها

مكتب شؤون تايوان الصيني يدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزامها بعدم دعم انفصال تايوان بإجراءات ملموسة ووقف تسليحها.   قال مكتب شؤون تايوان التابع للصين، ...