الرئيسية » عربي و دولي » زاخاروفا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً

زاخاروفا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من أن مسار التصعيد الذي تتبعه الولايات المتحدة، ومنحها المزيد من التنازلات لنظام كييف من خلال السماح له باستخدام أسلحتها حتى في عمق الأراضي الروسية أصبح أكثر استفزازاً.

وقالت زاخاروفا في مقابلة خاصة مع وكالة سبوتنيك نشرت اليوم: “لقد مُنحت أوكرانيا تفويضا مطلقا للعمليات في المناطق الروسية.. ومن الواضح أن الإدارة الأمريكية تستعد لتقديم تنازلات جديدة لرئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ومنحه الحرية لاستخدام أي نوع من الأسلحة الأمريكية تقريباً، بما في ذلك في عمق الأراضي الروسية”.

وأضافت زاخاروفا: إن “المسار الأمريكي التصعيدي أصبح أكثر استفزازاً، ويبدو أن المؤسسة السياسية هناك تخلت عن بقايا المنطق السليم، وتعتقد أن كل شيء مباح لها”.

وكانت نائبة المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ أعلنت في وقت سابق أن واشنطن سمحت لكييف بمهاجمة أراضي روسيا بأسلحة أمريكية خلال الهجوم الإرهابي الذي نفذته على مقاطعة كورسك في السادس من آب الجاري، والذي تصدت القوات الروسية له وأوقفت تقدم القوات الأوكرانية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صواريخ ومسيّرات تُطلق من بُعد وبنك أهداف تضليلي: إسرائيل فقدت عنصر المفاجأة الاستخباراتية

غسان سعود اغتيال القادة الميدانيين شيء، واغتيال المسؤولين المباشرين عن تنفيذ العمليات شيء آخر. حتى 24 آب الماضي كان يمكن القول إن آلة القتل الإسرائيلية ...