آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » سامسونج تضع رسومًا على ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها

سامسونج تضع رسومًا على ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها

أعلنت شركة سامسونج أن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها قد تخضع لرسوم في عام 2025. جاء ذلك خلال تقديمها لسلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S10 وهاتف Galaxy S24 FE، حيث أكدت مجددًا على مزايا الذكاء الاصطناعي المدفوعة.

في بيانها الصحفي، أوضحت سامسونج أنها قد تفرض رسومًا على بعض هذه المزايا بحلول نهاية عام 2025، وهي رسالة سبق أن أشارت إليها في وقت سابق من العام، بعد إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24، وأيضًا في يوليو قبل طرح سلسلة Galaxy Z6 القابلة للطي. ومع ذلك، لم تحدد الشركة بعد أي مزايا ذكاء اصطناعي ستخضع لهذه الرسوم.

كان رئيس قسم الصحة في سامسونج، هون باك، قد ذكر في بداية العام إمكانية تحويل تطبيق الصحة Samsung Health إلى خدمة مدفوعة، لكن ذلك لم يتحقق حتى الآن. ومن الملاحظ أن سامسونج استخدمت مصطلح “الذكاء الاصطناعي” بشكل عام، دون الإشارة بشكل حصري إلى Galaxy AI، وذلك لأن معظم مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزة Galaxy تعتمد على تقنيات غوغل.

تسعى سامسونج لزيادة إيراداتها من الخدمات المدفوعة والاشتراكات، وقد طرحت بالفعل خدمة “واي فاي آمن” (Secure Wi-Fi) مقابل دولار يوميًا أو دولارين شهريًا. وبالتالي، فإن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي التي نستخدمها حاليًا مجانًا قد تتحول إلى خدمات مدفوعة بحلول نهاية عام 2025، سواء كان ذلك قرارًا من سامسونج أو غوغل، أو كليهما.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميتا تدمج الذكاء الاصطناعي في خدماتها الجديدة

أعلنت شركة ميتا خلال حدث Meta Connect الذي أقيم في 25 سبتمبر 2024، عن نيتها دمج مزايا الذكاء الاصطناعي في خدماتها المقدمة للمستخدمين. وتأتي هذه ...