آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولن أحضر خطابه أمام الكونغرس

ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولن أحضر خطابه أمام الكونغرس

أعلن بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ الأميركي، أنه لن يحضر خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في مقابلة لساندرز مع محطة “إم إس إن بي سي”، حيث شن هجوما لاذعا على نتنياهو ووصفه بمجرم حرب، مؤكدا أن غزة تعيش كارثة إنسانية مروّعة.

وفي سياق متصل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متردد بشأن التصديق على صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس قبل سفره إلى واشنطن هذا الأسبوع.

وأضافت الهيئة، أن نتنياهو لم يأذن حتى الآن لوفد المفاوضات باستئناف المفاوضات ووضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.

من جانبه، صرح مستشار الأمن القومي الأميركي أن الإدارة تعمل بشكل يومي من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، مضيفا أن اجتماع الرئيس بايدن ونتنياهو سيركز على هذه القضايا بالإضافة إلى زيادة المساعدات.

وفي الوقت ذاته، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن وزير الدفاع يوآف غالانت وقادة الأمن والجيش يؤيدون إبرام صفقة مع حركة حماس، معتبرين أن الظروف قد نضجت وقد تكون هذه آخر فرصة لذلك.

كما أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الـ 12 الإسرائيلية أن 66% من الإسرائيليين يؤيدون التوصل إلى صفقة مع حركة حماس، بينما يعتقد 54% منهم أن على نتنياهو عدم السفر إلى واشنطن والبقاء لإبرام الصفقة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصادر أمنية تكشف للميادين طبيعة وكيفية تفجير الاحتلال أجهزة “البيجر” في لبنان

  مصادر أمنية تكشف للميادين طبيعة وكيفية تفجير الاحتلال أجهزة “البيجر” في لبنان مصادر أمنية تكشف للميادين طبيعة المواد المتفجرة التي زرعها “الموساد” و”أمان” في ...