آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » سلطات كييف تستعين بمتطرفين شاركوا بأعمال إرهابية في سورية ودول أخرى

سلطات كييف تستعين بمتطرفين شاركوا بأعمال إرهابية في سورية ودول أخرى

تحاول السلطات الحاكمة في كييف استقطاب الإرهابيين والاستعانة بهم في مواجهة تقدم العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.

وفي آخر ما تسرب من معلومات منحت تلك السلطات حق اللجوء لإرهابيين دوليين بمن فيهم متطرفون شاركوا في أعمال إرهابية في سورية ليصل مجموعهم الآن إلى أكثر من ألف إرهابي ومتطرف يستخدمون حالياً أراضي أوكرانيا كملاذ لهم.

وقال مصدر لوكالة سبوتنيك الروسية إن “هذه التجربة نشأت على الأراضي الأوكرانية بعد أحداث 2014 واعادة توجه سلطات البلاد نحو ممثلي المجتمع القومي باعتبارهم القوة الضاربة الرئيسية للجيش… وهؤلاء الأشخاص بالتحديد هم من أصبحوا منفذين للأوامر ولم يجرؤوا على إصدارها للجنود الأوكرانيين العاديين”.

وأضاف المصدر أنه “في الظروف الحالية فإن الهدف من العملية العسكرية الخاصة للقوات المسلحة الروسية ليس فقط القضاء على النازية في أوكرانيا وإنما أيضاً مكافحة الإرهاب”.

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف اليوم أن نحو 200 من المرتزقة وصلوا إلى أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي من كرواتيا عبر بولندا.

وقال كوناشينكوف “وفقاً لتصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من المتوقع وصول نحو 16 ألف مرتزق أجنبي إلى أوكرانيا إضافة إلى المرتزقة الحاليين من أجل التعويض عن الإخفاقات العسكرية الساحقة للقوات الأوكرانية” مشيراً إلى أن المرتزقة الذين وصلوا من كرواتيا انضموا إلى إحدى الكتائب القومية في جنوب شرق أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا أعلن أمس أن مرتزقة من 16 دولة يبلغ عددهم أكثر من 1000 شخص في طريقهم إلى بلاده كما أعلن حصول بلاده على السلاح من 19 دولة.

وسبق أن أصدر زيلينسكي قرارات بإطلاق السجناء مقابل حملهم السلاح في مواجهة القوات الروسية وذلك في سياق سياساته وقراراته المتخبطة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما قصّة “انتفاضة تركيا”.. ولماذا طُلب من السوريين “اتّخاذ الحيطة”؟

انتشرت تحذيرات من جماعة ما يُسمّى “انتفاضة تركيا”، حيث تدعو الأخيرة لهجمات ضد السوريين في إسطنبول. وعلى إثر تلك المخاوف، جرى نُصح السوريون بالبقاء في ...