آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » سوريا: البدء في إجراءات فك حصار “قسد” عن أحياء مدينة الحسكة

سوريا: البدء في إجراءات فك حصار “قسد” عن أحياء مدينة الحسكة

أفادت مصادر في الحسكة لـلميادين بدخول الاتفاق بين السلطات السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” (“قسد”) حيز التنفيذ.

ويقضي الاتفاق بفك الحصار عن أحياء في مدينتي الحسكة والقامشلي وريفها، بعد أكثر من عشرين يوماً على حصارها من جانب “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وبدء فتح الطرقات في اتجاه الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش السوري في الحسكة، بعد 20 يوماً على حصار “قسد” لها. وبالإضافة إلى فتح الطرقات، قالت المصادر إنّه “سيتم إدخال المحروقات والطحين خلال الساعات المقبلة للحسكة”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “الاتفاق تم بجهود سورية روسية مشتركة، أثمرت حلولاً إيجابية، وستعود الأمور طبيعية، وكما كانت عليه قبل الحصار”.

وكان محافظ الحسكة، غسان حليم خليل، أكد في تصريح لـ”الميادين نت”، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ “الساعات المقبلة ستشهد اتخاذ إجراءات لفك الحصار عن أحياء في مدينتي الحسكة والقامشلي، منها إدخال المواد الغذائية والطحين والمحروقات إليها، مع فتح الطرقات لتسهيل عبور المدنيين”.

يُشار إلى أنّ “قسد” فرضت حصاراً على مدينتي الحسكة والقامشلي منذ أسابيع، الأمر الذي منع دخول مستلزمات المعيشة للأهالي، وتوقف المخابز العامة والخاصة، وإغلاق جميع الطرق والمنافذ التي تربط مناطق سيطرة قسد مع سيطرة الدولة السورية، باستثناء منفذ واحد في الحسكة.

ويوم أمس، تظاهر المئات من أهالي محافظة الحسكة السورية احتجاجاً على الحصار، مع مطالبة الجانب الروسي الضغط على الجيش التركي لمنع تكرار أزمة المياه، بعد تعثّر ضخ المياه إلى المحافظة، نتيجة الاعتداءات على خط الكهرباء المغذي لمحطة علوك في ريف رأس العين الشرقي.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لمة المحبة”… فعالية اجتماعية في بلدة سعسع بريف دمشق

أقيمت في بلدة سعسع بريف دمشق فعالية اجتماعية بعنوان “لمة المحبة” بمشاركة أهالي ووجهاء ورجال دين وشيوخ عشائر من جميع البلدات والقرى المجاورة للبلدة ووفود من ...