آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » شاب موهوب يعزف على أربع آلات موسيقية

شاب موهوب يعزف على أربع آلات موسيقية

قاسم المقداد

موهبة متميزة يمتلكها الشاب أحمد عبد الكريم العبود من أبناء محافظة درعا في العزف على أربع آلات موسيقية هي العود والأكورديون والفلوت والأورغ.

وقال العبود في تصريح لنشرة سانا الشبابية: حبي للعزف دفعني للانتساب في سن صغيرة إلى الفرق الموسيقية ضمن منظمتي طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة واستطعت مع المثابرة والتدريب تعلم العزف على آلالات الموسيقية تباعاً.

وأضاف أن العزف عبارة عن إحساس يجسد حالات الفرح والحزن والسعادة وكل ما يجول في خاطر الإنسان مبيناً أن الشغف بالموسيقا دفعه للانتساب إلى معهد الموسيقا بدرعا وتحقيق المركز الثاني على مستوى المحافظة ليتم اختياره كمدرس ضمن المعهد خلال العام الدراسي الحالي.

وأوضح الشاب العبود أن موهبته جعلته عازفاً ضمن فرقة موسيقية على مستوى درعا بقيادة المايسترو محمد أبازيد ومدرباً للكورال ضمن الفرق التابعة لفرع اتحاد شبيبة الثورة مبيناً أن لديه هوايات ومواهب في مجال المسرح حيث انتسب إلى فرقة حاتم علي المسرحية في درعا مع المخرج فراس المقبل ويعمل الآن ضمن فرقة مسرحية مع المخرج لؤي شاله في دمشق مع هوايات في مجال التصوير الفوتوغرافي.

واختتم الشاب العبود حديثه بالإشارة إلى أن الموسيقا جزء لا يتجزأ من ثقافتنا وتراثنا ومن هذا المنطلق يجب إيلاؤها الاهتمام اللازم من خلال زيادة عدد الفرق الموسيقية ضمن كل محافظة لتنمية مواهب المتميزين.

والشاب العبود من مواليد بلدة النعيمة بريف درعا عام 1999.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديبلوماسية «البيكيني»… للترويج للصهيونية

غادة حداد   بعد عام 2000، عملت الحركة الصهيونية على تغيير صورتها، بسبب النقمة عليها بعد انتفاضة الـ 2000، وما رافقها من جرائم إسرائيلية بحق ...