الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » شبكات تلفزة أمريكية تقطع كلمة ترامب لتضمنها (سيلاً من الأكاذيب)

شبكات تلفزة أمريكية تقطع كلمة ترامب لتضمنها (سيلاً من الأكاذيب)

قطعت شبكات تلفزة أمريكية عدة النقل المباشر للكلمة التي ألقاها الرئيس دونالد ترامب من البيت الأبيض الليلة الماضية بسبب تضمنها “سيلا من الأكاذيب” بشأن نزاهة الانتخابات التي يبدو مع تقدم عمليات فرز الأصوات أنه على وشك خسارتها أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي حين لا يزال فرز الأصوات مستمرا في عدد من الولايات الأساسية التي لم تحسم النتيجة فيها بعد اتهم ترامب خصومه الديمقراطيين بالسعي “لسرقة الانتخابات” منه دون أن يقدم دليلا على ذلك أو يذكر أي واقعة محددة تسند هذا الاتهام.

ونقلت فرانس برس عن ترامب قوله للصحفيين “إذا أحصيتم الأصوات الشرعية أفوز بسهولة.. إذا أحصيتم الأصوات غير الشرعية يمكنهم أن يحاولوا أن يسرقوا الانتخابات منا”.

وعلى الفور قطعت شبكة “MSNBS” نقلها المباشر لكلمة ترامب وقال المذيع براين وليامز: “ها نحن مرة أخرى أمام موقف غير عادي .. ليس علينا أن نتوقف عن نقل تصريح رئيس الولايات المتحدة فحسب بل أن نصحح ما يقوله”.

وسرعان ما لحقت شبكتا “NBC NEWS” و”ABC NEWS” بركب “MSNBS” فقطعتا النقل المباشر لوقائع ما قال البيت الأبيض “إنه سيكون مؤتمرا صحفيا قبل أن يتبين أنه خطاب ألقاه ترامب وسارع فور انتهائه إلى مغادرة القاعة من دون أن يجيب على أي سؤال”.

أما شبكة “سي ان ان” التي نقلت التصريح الرئاسي كاملا فوصفته بـ “حفلة أكاذيب” وقال المذيع جايك تابر وهو أحد أشهر كوادر المحطة فور انتهاء ترامب من الكلام “يا لها من ليلة حزينة للولايات المتحدة ..أن تسمع رئيسها يتهم الناس زورا بمحاولة سرقة الانتخابات”.

وقال تابر “إن الملياردير الجمهوري ساق الكذبة تلو الكذبة بشأن سرقة الانتخابات دون أن يقدم أي دليل على ذلك”.

ويجمع المراقبون لتغريدات ترامب على تويتر بأن أكاذيبه ليست حتى مبدعة أو منطقية أو يصعب كشفها بل يكذب حتى عندما تكون الكذبة سخيفة للغاية ومن السهل كشفها فيما أوضحت بيانات نشرتها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية العام الماضي أن ترامب يكذب بمعدل 8 مرات يوميا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال ...