آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » شبكة ل “ملائكة الأعمال السوريين” في غرفة تجارة دمشق

شبكة ل “ملائكة الأعمال السوريين” في غرفة تجارة دمشق

وفاء فرج:

تناول اللقاء الذي عقد برئاسة أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة تجارة دمشق في مقر الغرفة مع فريق من كلية الاقتصاد – في جامعة دمشق برئاسة عميد الكلية الدكتور عامر ناصر آغا علاقات التعاون والربط ما بين سوق العمل والجامعة.
وأكد أبو الهدى اللحام رئيس الغرفة أهمية مناقشة موضوع الخبرة وممارسة الحياة العملية والتأهيل والتدريب العملي ودور التكنولوجيا في المستقبل والحاجة إلى كل المؤهلات والخبرات وحاجة القطاع الخاص للتطبيق العملي.
بدوره أشار الدكتور عامر ناصر عميد كلية الاقتصاد إلى أهمية التطبيق العملي للطلاب في الحياة. لافتاً إلى أهمية تفعيل الاتفاقية الموقعة سابقاً بين الغرفة وكلية الاقتصاد.
وتم اقتراح الاستعانة بأساتذة من كلية الاقتصاد من قبل أي شركة ترغب بإجراء دراسة أو تقييم كما تم اقتراح إجراء دراسات اقتصادية مشتركة لقطاعات اقتصادية تهم الدولة وغرفة التجارة والجامعة.
وأشار إلى ضرورة إحداث ماجستير تنفيذي لأي خريج جامعي، الأول في العلاقات الدولية والثاني في الإدارة الصناعية ولا بد من الاتفاق والتنسيق والتعاون مع الغرفة لبحث أهم المقررات التي تراها الغرفة ضرورية للطالب ليكتسب فيها الخبرة.

-055M.jpg

ومن جهته أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق أشار إلى أن أي مشروع إذا لم يكن فيه قدرة على قراءة الأرقام بشكل حقيقي منطقي سيفشل والمحاسبة هي عصب أي مشروع بالإضافة إلى أن موضوع استقرار التشريعات والقوانين وانعكاسها على قطاع الأعمال منعكس سيئ جداً ولا يوجد استقرار بالتشريعات وبالتالي نحن بحالة تخبط في قطاع الأعمال.
وأشار الدكتور عامر خربوطلي مدير الغرفة إلى أهمية تتويج هذا العمل العلمي على مستوى سوق العمل الذي تمثله الغرفة التي هي مستشار اقتصادي للحكومة في التنمية الاقتصادية من مهامها التشبيك أو الربط ما بين متطلبات التعليم وسوق العمل، مشيراً إلى كافة خدمات ونشاطات الغرفة ومشدداً على أن غرفة تجارة دمشق كانت أول غرفة تجارة على مستوى سورية وعلى مستوى المنطقة تنشئ مركزاً لريادة الأعمال والذي نتج عنه حاضنة للأعمال التجارية وستمنح جائزة سنوية على مستوى سورية لريادة الأعمال.

 

وأشار الدكتور عامر خربوطلي مدير الغرفة إلى أهمية تتويج هذا العمل العلمي على مستوى سوق العمل الذي تمثله الغرفة التي هي مستشار اقتصادي للحكومة في التنمية الاقتصادية من مهامها التشبيك أو الربط ما بين متطلبات التعليم وسوق العمل.
وأشار خربوطلي إلى موافقة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على إنشاء شبكة “ملائكة الأعمال السوريين” التي ستنشأ في مقر الغرفة والتي ستكون منصة للتشبيك ما بين أصحاب الأعمال ورواد الأعمال من خلال التمويل التشاركي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجارة مع الدول العربية: فرص ضائعة

ماهر سلامة من أهم الميزات التفاضلية التي كانت يتمتع بها لبنان في البعد التجاري في السابق هي قدرته على التصدير إلى الدول العربية، وخصوصاً دول ...