آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » شركة المياه المعبأة ترفع أسعار منتجاتها للمرة الثانية خلال شهرين….. والسبب مستلزمات الإنتاج

شركة المياه المعبأة ترفع أسعار منتجاتها للمرة الثانية خلال شهرين….. والسبب مستلزمات الإنتاج

جاك وهبه:

كشف مدير عام الشركة العامة لتعبئة المياه المهندس ملهم دوزوم عن صدور نشرة أسعار جديدة لمنتجات الشركة من المياه المعبأة.
دوزوم وخلال اتصال هاتفي مع الثورة بين أنه تم تحديد سعر جعبة المياه عدد ٦ عبوات بقياس ١.٥ ليتر من أرض المعمل ضهر السيارة لتباع بمبلغ ١١٥٠ ل.س، ومن الموزع إلى باعة المفرق ١٣٠٠ ل.س، ومن باعة المفرق إلى المستهلك ١٤٠٠ ل.س، وسعر مبيع العبوة الواحدة حجم ١،٥ ليتر من باعة المفرق إلى المستهلك ٢٣٥ ل.س، أما الجعبة عدد ١٢ عبوة بقياس ٠.٥ ليتر فحدد سعرها من أرض المعمل ضهر السيارة ١٥٠٠ ل.س، ومن الموزع إلى باعة المفرق ١٦٥٠ ل.س، ومن باعة المفرق إلى المستهلك ١٧٥٠ ل.س، وسعر العبوة الواحدة حجم ٠.٥ ليتر من باعة المفرق إلى المستهلك ١٥٠ ل.س، وبالنسبة للعبوة قياس ٥ ليترات فحدد سعرها من أرض المعمل ضهر السيارة ٥٠٠ ل.س، ومن الموزع إلى باعة المفرق ٥٦٠ ل.س، ومن باعة المفرق إلى المستهلك ٦٠٠ ل.س، والعبوة قياس ١٠ ليترات حدد سعرها من أرض المعمل ضهر السيارة ٧٠٠ ل.س، ومن الموزع إلى باعة المفرق ٧٦٠ ل.س، ومن باعة المفرق إلى المستهلك ٨٠٠ ل.س.
وأوضح دوزوم أن السبب الرئيسي في رفع الشركة لأسعار منتجاتها هو ارتفاع تكاليف الإنتاج ولا سيما ارتفاع تكلفة المادة الأولية المستوردة والمستخدمة في صناعة عبوات المياه المعبأة وهي البريفورم، علماً أن هذه الزيادة لا تحقق أي هامش ربح إضافي لصالح الشركة.
يذكر أن الشركة العامة لتعبئة المياه قامت برفع أسعار منتجاتها بتاريخ ٦/ ٧/ ٢٠٢٠ حيث ان سعر العبوة قياس ١.٥ ليتر أصبح للمستهلك ١٩٠ ل.س بدل ١٧٥ ل.س، كما أصبح سعر العبوة قياس نصف ليتر للمستهلك ١١٥ ل.س بدل ١٠٠ ل.س.
وبلغت الأرباح الإجمالية المقدرة للشركة خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي ٢،٥ مليار ليرة، في حين بلغت كمية المبيعات المنفذة ٦٥ مليون ليتر مياه بقيمة ٦،٢ مليارات ليرة سورية وبنسبة تنفيذ ٨٧%.
وتتبع شركة تعبئة المياه إلى “المؤسسة العامة للصناعات الغذائية” والعائدة بدورها إلى “وزارة الصناعة”، وتقوم بتعبئة مياه السن والدريكيش في طرطوس، والفيجة بدمشق، وبقين في ريف دمشق.

 

سيرياهومنيوز 5 – الثورة 9/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا نرى الأحلام والكوابيس خلال نومنا؟

  تعد الأحلام والكوابيس من بين سمات النوم الأقل فهما حتى الآن. وعلى الرغم من أنها تجربة فردية، إلا أن هناك بعض التخيلات التي تشيع ...