آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » شكران مرتجى تُكرم من نقابة الفنانين السوريين بعد ثلاثين عاماً من الانتظار

شكران مرتجى تُكرم من نقابة الفنانين السوريين بعد ثلاثين عاماً من الانتظار

في حدث مميز، كرّمت نقابة الفنانين السوريين النجمة شكران مرتجى ومنحتها بطاقة النقابة، مُعلنةً إياها فنانة سورية رسمياً، وذلك بعد انتظار دام ثلاثين عاماً.

شكران مرتجى تكشف سبب التأخير

خلال حفل التكريم، كشفت شكران مرتجى عن سبب تأخر هذه الخطوة في تصريحاتها التي قالت فيها: “نقابة الفنانين السوريين هي من أقدم النقابات في الوطن العربي، والانتماء إليها يعني لي الكثير. البطاقة تمنحني القدرة على السفر والتواجد بحرية، وهو تعزيز لكوني سورية. ربما تأخرت هذه الخطوة، لكن دعونا نوضح، أنا فنانة فلسطينية ولم أكن أستطيع بسهولة الانتماء لنقابة الفنانين السوريين بسبب عدم حيازتي للهوية السورية في البداية. بعد فترة، حصلت على الهوية السورية، لكن الظروف والأحداث تسببت في تأخير العملية.”

وأضافت شكران مرتجى: “لكن الاستحقاق يأتي في وقته، مهما طال الزمن، وكل شيء له وقته الجميل. هذه الفرحة كبيرة بالنسبة لي.” لم تتمالك الفنانة دموعها خلال حديثها، والتي عبرت بها عن سعادتها البالغة بهذه الخطوة.

تفاعل الجمهور مع تكريم شكران مرتجى

أثرت كلمات شكران مرتجى في المتابعين، الذين عبّروا عن تأثرهم العميق بمشاعرها. ورغم تأخر هذه الخطوة، يعتبر الجمهور شكران مرتجى نجمة سورية بكل تأكيد، مُعترفين بموهبتها وإسهاماتها الكبيرة في الفن.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثقافة الشعبية وظهورها في وسائل النقل … ما مقدار التلوث البصري والثقافي الذي تسببه ظاهرة كتابة العبارات لمستقبلها؟

مصعب أيوب   ما إن تقف اليوم في مكان ما منتظراً وسيلة نقل عامة حتى تلفتك الكثير من العبارات والجمل على زجاج المركبات الأمامي والخلفي ...