الرئيسية » كلمة حرة » شوباش… محروقة ؟!

شوباش… محروقة ؟!

 

سلمان عيسى

على عكس ما توقعت فقذ بدت احتفالات الناجحين في انتخابات مجلس الشعب _ للمستقلين _ اهم وادسم بكثير من قوائم الوحدة الوطنية… ليس في طرطوس فقط بل في كل الدوائر الانتخابية.. وبحسب توقعاتي كنت سأرى الكثير من الحفلات التي اشتهي بها رؤية زوجة خالي رحمهما الله تدبك على الأول بحركة بطيئة تلوح بمنديلها مقطبة الجبين تزم شفتيها وكانها تاكلهما من الداخل… على أيامها لم تكن قد درجت عادة استقدام فريق من النور ( الرياس) للاحتفال بالمناسبات الوطنية.. بل ان مشاركاتها في الدبكة كانت محصورة بالاعراس وحفلات الطهور..
كنا نمني النفس بسماع أعضاء قائمة الوحدة الوطنية كل على طريقته بتقديم تعهداتهم.. من خيمة الفرح، لتنفيذ برامج الحكومة وعدم ( مجاقرتها) لاجلنا ولاجل غيرنا.. ننتظر فواصل بين الشوطين _ اي بين مرشح وآخر _ بوصلة جديدة لدبكة زوجة خالي.. ببرادتها وبما يناسب الحدث.. كانت ( حنكا) الطبال تنتفخ وينقطع نفس الزمار.. وهي مقطبة الجبين تهز منديلها يمينا ويسارا بكل برود وهدوء.. واقسم لو كان الزمار ابو ايمن خليفة من دير ماما على ما اعتقد وهو أمهر عازف قصبة لكان كسر قصبته وترك العزف إلى الأبد..
تخيلت انها تدبك في حضرة أعضاء قائمة الوحدة الوطنية في مختلف الدوائر الانتخابية.. حيث العطش والجوع.. والوجوه الشاحبة المكفهرة التعبة من همومنا.. وحدهم المستىقلين تليق بهم حفلات الفاضلات سارية وريم السواس والأخت سارة ذكريا.. تبدأ حفلاتهن من الجنوب إلى الشمال.. والشرق إلى الغرب.. وعلينا تحمل صراخهن الذي سيدخل الحماس إلى نفوس المستقلين للدفاع عن حقوق الناخبين لا عن تجارة يعوضون بها ما خسروه في الحملات الدعائية.. نعم.. إن دبكة زوجة خالي كانت محصورة بالاعراس وحفلات الطهور.. و( الرياس) للإحتفالات الوطنية مع الاهازيج والسيف والترس.. لكن للفاضلات في هكذا احتفالات دور أعم واشمل.. وقد يكون أجمل.. شوباش لراعي الأول… ورقة خضرة من فئة 100 محروقة.. ؟!
(موقع سيرياهوم نيوز 2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإبادة الجماعية..!

    مالك صقور   الإبادة الجماعية التي يمارسها مجرم الحرب حاكم الكيان الصهيوني في فلسطين ، هي من صلب العقيدة الصهيونية ، ومجرم الحرب ...