آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحف مصرية: كيف نشر رؤساء التحرير خبر تثمين السيسي الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي؟ د. أحمد درويش عن مسلة ميدان التحرير: غيروا القزمة بطويلة تليق بمصر.. مسجد بجنوب لبنان يذيع أغنية نوال الزغبي!

صحف مصرية: كيف نشر رؤساء التحرير خبر تثمين السيسي الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي؟ د. أحمد درويش عن مسلة ميدان التحرير: غيروا القزمة بطويلة تليق بمصر.. مسجد بجنوب لبنان يذيع أغنية نوال الزغبي!

محمود القيعي:

تباينت صحف امس الخميس في طريقة إبرازها الاتصال الهاتفي الذي أجراه نتانياهو بالسيسي أمس، وركز أغلبها على إبراز قول السيسي: “نسعى لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”.

“المساء” كانت أكثرها جرأة، فأبرزت قول السيسي: “نثمن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي برعاية أمريكا”.

“الأهرام” أبرزت الاتصال في صدارة صفحتها الأولى، فكتبت: “خلال اتصال تلقاه من نتانياه السيسي: نسعى لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية”.

 المصري اليوم” كتبت في صفحتها الأولى “السيسي لنتانياهو: لا يجب اتخاذ خطوات أحادية تقوض فرص تحقيق السلام”.

“الوطن” أبرزت قول السيسي لنتانياهو: “مصر تدعم إحلال السلام بالمنطقة والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

 الجمهورية ” أبرزت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر قول السيسي لنتانياهو: “لا إجراءات أحادية تقوض فرص إحلال السلام”، وهو ذات العنوان الذي نشرته الأخبار ببنط أحمر.

من أقوالهم

تجميل ميدان التحرير خطوة حضارية جيدة لكن حجم المسلة أقزم كثيرا من حجم مسلتنا بميدان الكونكورد بباريس غيروا القزمة بطويلة تليق بحجم مصر- د. أحمد درويش الناقد الأدبي الكبير.

المعارك التى تغير المجتمع للأفضل وتأتى بالحقوق الضائعة لا تُكسب من جولة واحدة ولا بالضربة القاضية. زياد بهاء الدين في المصري اليوم.

بعض المعلقين يذبحون اللغة العربية في التعليق على المباريات.. في عرضك أنقذ اللغة العربية – محمود معروف في الجمهورية مستغيثا بكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

ليت أدونيس يحصل عليها.. نبيل عبد الفتاح في الأهرام متمنيا حصول أدونيس على جائزة نوبل ليهتم العالم بأدبنا العربي.

نوال الزغبي

ونختم بالأخبار التي قالت إن حالة من الجدل الواسع أثارها أحد المساجد في جنوب لبنان بعد إذاعته أغنية للمطربة نوال الزغبي من خلال ميكرفون المسجد وذلك عن طريق الخطأ.

وجاء في الخبر أن المسئولين أكدوا أنه تم وضع إذاعة الأغاني دون قصد، وتم الاعتذار عن ذلك.

(سيرياهو نيوز-رأي اليوم4-9-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فايننشال تايمز”: حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و”إسرائيل” تفشل في إضعافه

أكدت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أنّ حزب الله “لم يستخدم الأسلحة الأكثر تطوراً في ترسانته بعدُ”، على الرغم من “اختبار قدرات جديدة له، الأسبوع الماضي”. ...