آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحيفة عبرية: الخيار أمام إسرائيل إما حرب على عدة جبهات أو اتفاق مع حماس

صحيفة عبرية: الخيار أمام إسرائيل إما حرب على عدة جبهات أو اتفاق مع حماس

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، مقالا افتتاحيا حمل عنوان “الاتفاق فقط هو الذي يمكن أن يوقف نزيف إسرائيل وإنهاء الحرب”.

وأضاف المقال الافتتاحي للصحيفة الإسرائيلية أن “هذه التطورات كانت وراء تصاعد مخاوف حيال ألا يكون لدى الدولة والجيش من حل سوى الحرب في الشمال، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى دمار على نطاق واسع في جميع أنحاء إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، زادت من مخاوف الإسرائيليين حيال الحرب في الشمال، خاصة بعد أن قال هاليفي: “إننا نقترب من نقطة سيكون من الضروري عندها اتخاذ قرار” وأن الجيش الإسرائيلي “مستعد إلى التحول إلى وضع الهجوم”.

وقال نتنياهو، أثناء زيارته لكريات شمونة: “جاهزون لإجراء قوي جداً”.

وصوتت الحكومة الإسرائيلية قبل يوم واحد لصالح منح الجيش صلاحية استدعاء 350 ألف من جنود الاحتياط.

وقالت هآرتس إنه ربما “يكون نتنياهو على قناعة بأن التصعيد العسكري في الشمال قد يردع حزب الله، لكنه في نفس الوقت قد ينطوي على خطر خروج الموقف عن السيطرة”، مرجحة أن وتيرة التصعيد قد تؤدي إلى حرب، وهو ما قد يلحق المزيد من الأضرار داخل إسرائيل، وفي وسط البلاد أيضاً، علاوةً على أضرار بالغة قد تلحق بالبُنى التحتية وخسائر في الأرواح، وفق الصحيفة.

لذا، الخيار الحالي أمام إسرائيل إما حرب على عدة جبهات في الوقت ذاته – ضد حزب الله، وإيران، والميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا، والحوثيين في اليمن، وفي قطاع غزة، و”أعمال الشغب والإرهاب” في الضفة الغربية – أو القبول بالاتفاق مع حماس الذي طرحه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقد أوضح حزب الله في وقتٍ سابقٍ أنه بمجرد إعلان وقف إطلاق النار في غزة، ستتوقف قواته عن القتال. (بي بي سي)

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغارديان: أطفال غزة يبدأون العام الدراسي الثاني دون تعليم

سلط تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية الضوء على معاناة أطفال غزة وعدم حصولهم على التعليم المناسب بسبب الحرب الدائرة في القطاع. وقالت الكاتبة بيثان ماكرنان، ...