آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » صدامان إسبانيان ألمانيان في ثالث جولات الشامبيونزليغ … الريدز واليوفي نحو فوز ثالث وميلان لالتقاط الأنفاس

صدامان إسبانيان ألمانيان في ثالث جولات الشامبيونزليغ … الريدز واليوفي نحو فوز ثالث وميلان لالتقاط الأنفاس

 

| محمود قرقورا

 

تقام اليوم وغداً مباريات الجولة الثالثة لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم الشامبيونزليغ بنسختها الخمسين التي تقام وفق نظام جديد بات معروفاً للمتابعين وفحواه أن كل نادٍ يلعب أربع مباريات بملعبه ومثلها خارج أرضه مع أندية مختلفة.

 

ولم تخل المباريات خلال أول جولتين من المفاجآت، ولعل أبرزها سقوط ريال مدريد زعيم المسابقة التاريخي وحامل اللقب أمام ليل الفرنسي، ما يجعل مباراته مع دورتموند على صفيح ساخن، ويتطلع ميلان صاحب الألقاب السبعة إلى حصد النقطة الأولى بعد هزيمتين في الوقت الذي تبرز فيه مباراة برشلونة مع بايرن ميونيخ وهما المتصدران للدوري المحلي، وفيها سيكون البرشا مطالباً بمصالحة جماهيره التي رأت الإهانة في المواجهات الأخيرة أمام كبير الألمان، وتأتي صعوبة المباراة بكونها المذاكرة الأخيرة للكاتالوني قبل الكلاسيكو المنتظر بمواجهة الغريم التاريخي ريال مدريد.

 

وبدا ضيفا المسابقة جيرونا وبريست متناقضين، حيث خسر الأول مباراتين إضافة إلى تراجعه المركز الثاني عشر في الليغا، في الوقت الذي حقق فيه بريست فوزين رغم تراجعه للمركز الحادي عشر في الدوري الفرنسي بعشر نقاط، وحملت عودة أستون فيلا نتيجتين لافتتين وخصوصاً الثانية عندما هزم بايرن ميونيخ في إعادة للنهائي الشهير بينهما عام 1982 بالنتيجة ذاتها 1/صفر، واللافت أنه ما زال ضمن دائرة الكبار في إنكلترا حيث يحتل المركز الرابع بـ17 نقطة بعد ثماني جولات.

 

وبدا ليفربول مهاب الجانب مع المدرب الجديد الهولندي سلوت الذي ورث فريقاً متكاملاً فحقق فوزين على ممثلي إيطاليا ميلان وبولونيا، فضلاً عن الصدارة المحلية وآخر مذاكراته الفوز الصعب على تشيلسي، وهو يرنو إلى النقطة التاسعة وهذا لن يكون سهلاً أمام لايبزيغ شريك الصدارة في البوندسليغا.

 

ولم يخسر يوفنتوس في آخر 16 مباراة على مستوى السكوديتو محققاً ستة انتصارات مقابل عشرة تعادلات وهو ينشد الفوز الثالث في هذه النسخة بعدما حقق فوزاً مشهوداً بعشرة لاعبين على لايبزيغ في الجولة الفائتة خارج ملعبه.

 

برنامج المباريات

 

يلعب اليوم بدايةً من الثامنة إلا ربعاً ميلان مع بروج وموناكو مع النجم الأحمر على حين يلتقي عند العاشرة آرسنال مع شاختار وأستون فيلا مع بولونيا ويوفنتوس مع شتوتغارت والريال مع دورتموند وسان جيرمان مع آيندهوفن وشتورم غراتس مع سبورتنغ لشبونة وجيرونا مع سلوفان براتسلافا.

 

ويتقابل غداً عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة أتلانتا مع السيلتيك وبريست مع ليفركوزن، وبتمام العاشرة السيتي مع سبارتابراغ وأتلتيكو مدريد مع ليل ويونغ بويز مع الإنتر وبرشلونة مع البايرن وبنفيكا مع فينورد وسالز بورغ مع دينامو زغرب ولايبزيغ مع ليفربول.

 

للمرة الأولى

 

تسعٌ من المواجهات السابقة تحدث للمرة الأولى في المسابقة وهي:

 

آستون فيلا مع بولونيا واليوفي مع شتوتغارت والباريسي مع آيندهوفن وجيرونا مع براتسلافا وأتلانتا مع السيلتيك وبريست مع ليفركوزن والسيتي مع سبارتابراغ وأتلتيكو مدريد مع ليل ويونغ بويز مع الإنتر.

 

ثأر في المكررات

 

أكثر فريقين تقابلا في مواجهات هذه الجولة هما الريال ودورتموند بخمس عشرة مرة وكانت الغلبة للملكي في سبع مباريات مقابل خمسة تعادلات وثلاث هزائم، والصدام الأخير كان في نهائي النسخة المنصرمة يوم قدم دورتموند مردوداً طيباً لكنه استسلم لقدر الخسارة بفضل الشخصية الملكية فكان التتويج الخامس عشر للملكي والخامس لأنشيلوتي زعيم المدربين الأبطال.

 

ويأتي في المقام الثاني لقاء برشلونة وبايرن ميونيخ بثلاث عشرة مرة وكانت الغلبة للبافاري بعشرة انتصارات مقابل خسارتين وتعادل، والمتابع يجد اكتساحاً كاملاً في المباريات الأخيرة حيث خسر برشلونة اللقاءات الستة فضلاً عن أن شباكه مزقت 22 مرة مقابل أربعة أهداف وفق النتائج التالية: 2/3 في إياب نصف نهائي 2015 و2/8 في ربع نهائي 2020 وصفر/3 وصفر/3 والمرتان في دور المجموعات 2022 وصفر/2 وصفر/3 والمرتان في دور المجموعات 2023.

 

ويلتقي ليفربول مع لايبزيغ للمرة الثالثة وكان التفوق ليفربولياً في مواجهتي دور الستة عشر 2021.

 

ويلتقي بنفيكا مع فينورد بعد 52 عاماً من تفوق فينورد في الذهاب والإياب لنسخة 1971/1972 بعد أن كان التفوق لبنفيكا في نسخة 1962/1963 بالفوز إياباً 3/1 بعد التعادل 1/1.

 

وتقابل سالزبورغ مع دينامو زغرب في ثماني مباريات أوروبية حملت فوزاً واحداً للنادي الكرواتي مقابل أربعة انتصارات للنادي النمساوي وحصل التعادل ثلاث مرات.

 

والأفضلية لميلان على حساب بروج بثلاثة انتصارات مقابل تعادل وخسارتين، واللقاء الوحيد بين موناكو والنجم الأحمر كان بمسابقة اليوروباليغ قبل موسمين وفاز موناكو 3/صفر و4/1.

 

كما يتفوق آرسنال على شاختار في النزال الوحيد بينهما 2010/2011 ضمن هذه المسابقة عندما فاز 5/1 وخسر بهدف لاثنين.

 

واللقاء الوحيد بين شتورم غراتس وسبورتنغ لشبونة كان في مسابقة اليوروباليغ للموسم المنصرم وفاز النادي البرتغالي ذهاباً وإياباً 2/1 و3/صفر.

 

الترتيب

 

يتصدر دورتموند الألماني وبريست الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وليفركوزن الألماني وليفربول وأستون فيلا الإنكليزيان ويوفنتوس الإيطالي بست نقاط مقابل أربع لكل من السيتي الإنكليزي والإنتر الإيطالي وسبارتابراغ التشيكي وأتلانتا الإيطالي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وآرسنال الإنكليزي وموناكو الفرنسي.

 

وحصد ثلاث نقاط من فوز وخسارة كل من البايرن الألماني وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيان وسان جيرمان وليل الفرنسيان والسيلتيك الأسكتلندي وبروج البلجيكي وفينورد الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل نقطة لكل من آيندهوفن الهولندي وشتوتغارت الألماني وبولونيا الإيطالي وشاختار الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي، وما زالت ثمانية أندية من دون رصيد وهي لايبزيغ الألماني وجيرونا الإسباني وشتورم غراتس النمساوي وميلان الإيطالي والنجم الأحمر الصربي وسالزبورغ النمساوي وسلوفان براتيسلافا التشيكي ويونغ بويز السويسري

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جواهر من البوندسليغا.. هراديكي يخوض المباراة 300 … مرموش يواصل الصدارة وهاتريك جديد لكين

    | محمود قرقورا   بقيت صدارة الدوري الألماني مع انتهاء المرحلة السابعة بقبضة بايرن ميونيخ في ظل منافسة شرسة من لايبزيغ بعد تحقيقهما ...