الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » صور فضائية لتحديث الخارطة المدرسية

صور فضائية لتحديث الخارطة المدرسية

 

وقعت وزارة التربية مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد، حول تزويد وزارة التربية بصور فضائية عالية الدقة للمحافظات كافة، ونظام المعلومات الجغرافي GIS لاستخدامها في تحديث عمل الخارطة المدرسية، وإجراء التحليلات المتوافرة في نظام GIS للمساعدة في اتخاذ القرار المناسب في توزيعات وخدمات جميع المدارس في وزارة التربية على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية.
ووقع المذكرة عن وزارة التربية مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري، وعن الهيئة العامة للاستشعار عن بعد مدير مركز تقانات الفضاء الدكتور المهندس حبيب سليم بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، و مدير الهيئة العامة للاستشعار عن بعد الدكتور عبد المجيد الكفري، ورئيس شعبة الخريطة المدرسية في مديرية التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة سمر الصيرفي، وعضو فريق الخريطة المدرسية الدكتور عبد العزيز البخيت.
الوزير طباع خلال التوقيع، أكد أهمية إنجاز الخريطة المدرسية بشكل كامل؛ لأهميتها في التخطيط التربوي، وأثرها في تطوير العملية التربوية، من خلال تكوين منظومة متكاملة، قابلة للتطوير والتحديث باستمرار، مبدياً استعداد الوزارة للاستفادة من جميع الخبرات التي تقدمها الهيئة العامة للاستشعار عن بعد.
من جهته الدكتور الكفري أبدى جاهزية الهيئة للتعاون مع وزارة التربية في مختلف المجالات، لاسيما تدريب أطرها في المجالات ذات الصلة، وتوسيع التعاون في مجال برمجيات الاستشعار عن بعد.

اسماعيل جرادات

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاستعدادات للامتحانات المدرسية وتعليمات المركز الصحي” خلال اجتماع بوزارة التربية

مناقشة واقع التحضيرات المتعلقة بالعملية الامتحانية والالتزام بتعليمات المركز الصحي، أهم المحاور التي ناقشها اليوم اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع رؤساء دوائر الصحة ...