آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » طرائف وغرائب من انتخابات الرئاسة المصرية.. طوابير للتصويت وطوابير لهم فيها مآرب أخرى.. شيخ الأزهر يُدلي بصوته في نفس المدرسة التي أدلى فيها السيسي فلمن صوّت؟ برهامي حاضر.. حالتا وفاة.. فريدة الشوباشي تبكي و” فلسطين” في شغاف القلوب

طرائف وغرائب من انتخابات الرئاسة المصرية.. طوابير للتصويت وطوابير لهم فيها مآرب أخرى.. شيخ الأزهر يُدلي بصوته في نفس المدرسة التي أدلى فيها السيسي فلمن صوّت؟ برهامي حاضر.. حالتا وفاة.. فريدة الشوباشي تبكي و” فلسطين” في شغاف القلوب

انطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل ، صباح الأحد، وهي الانتخابات التي يتنافس فيها كل من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.

شيخ الأزهر

اللافت كان في حرص عدد من الرموز الدينية على المشاركة فى المارثون الانتخابي.

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أدلى بصوته في لجنة مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة في حي مصر الجديدة، وهي نفس المدرسة التي أدلى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته.

فلمن صوت شيخ الأزهر؟ وأي المرشحين اختار؟

البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أدلى بصوته في لجنة مدرسة الشهيد امتياز محمد كامل، قسم الوايلي، في القاهرة.

من الرموز الدينية التي حرصت على المشاركة ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، حيث أدلى بصوته في الاستحقاق الرئاسي داخل مقر لجنة مدرسة العقيد علي المصري الابتدائية المشتركة بدائرة المنتزه أول محافظة الإسكندرية.

صوتي لفلسطين

من جهتها قالت الناشطة المصرية هاهينور المصري إن صوتها لفلسطين ولا شيء سواها.

المرشح الرئاسي فريد زهران وقد بدا مرتديا الكوفية الفلسطينية.

أغان وطنية

من الظواهر التي تم رصدها في اللجان الانتخابية بث الأغاني الوطنية، ومنها أغنية “أحلى بلد بلدي”.

طوابير للتصويت وأخرى للجوائز

المراقب للمشهد الانتخابي اليوم يلحظ وجود طوابير للتصويت، وأخرى بأعداد كثيفة شاركت في السحب على جوائز “أسمدة كيميائية” من أصحاب المحال لمن شارك في الانتخابات الرئاسية بقرية “شنراق” في الغربية.

وفي لجان أخرى تم توزيع سلع غذائية وأجهزة كهربائية على الناخبين أمام اللجان الانتخابية بإحدى لجان محافظة الدقهلية.

حالتا وفاة

لم يخل اليوم من الحزن ؛ والسبب كان في وقوع حالتي وفاة، حيث نعت الهيئة الوطنية للانتخابات ناخبة بالقاهرة “63 عامًا” وناخبًا بالدقهلية”55 عامًا” وافتهما المنية خلال إدلائهما بصوتهما في الانتخابات الرئاسية.

بكاء الشوباشي

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي قالت في تصريحات صحفية إنها بكت خلال الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية في مكتب صحة منشأة بالجيزة، وذلك لأنها لم تكن تتخيل أن تدلي بصوتها في الانتخابات في هذا العمر.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستعقد في الداخل على مدار أيام ثلاثة: 10 و11 و12 من ديسمبر الحالي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترقّب «يائس» للمقترح الأميركي | نتنياهو يرفع السقف: لا صفقة

    لم يكن أوضح من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عندما نفى، أمس، في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، كل الأنباء والتقارير التي ...