الرئيسية » كلمة حرة » طرطوس الجميلة “القبيحة” !!

طرطوس الجميلة “القبيحة” !!

 

 

سعاد سليمان

 

هل يعقل أن نسمع أن بعض أحياء في مدينة طرطوس هي اليوم عطشى , وتحتاج إلى مياه للشرب بينما نرى مشاهد لنساء , أو رجال يقومون بغسل مداخل بيوتهم والرصيف الملاصق لها باستخدام ” النبريش “,الأنبوب المطاطي الطويل و تسيل المياه في الشارع المجاور كسيل جارف , والحجة تنظيف مدخل البيت , والرصيف الملاصق له فقط , حيث يتحول هذا الرصيف إلى غرفة جلوس هربا من حر الصيف داخل المنزل !! ؟

ظاهرة تدعو للتساؤل : أين بلدية طرطوس من هذه الظاهرة , وقد كنا نسمع عن عقوبات رادعة لمثل هذا الفعل فيما مضى , ومنذ سنوات خلت !!

خاصة وأننا نسمع اليوم عن عطش أصاب بعض القرى , وبعض أحياء المدينة !!

سؤال آخر يطرح نفسه في غمرة الظواهر العجيبة اليوم !!

هل يعقل أن تتكوم أكياس القمامة لأيام متتالية في شارع سياحي مثلا , أو مقابل فندق يأتيه زبائن من محافظات أخرى للسياحة , أو أمام حديقة عامة , مقابل الكورنيش البحري الذي يعتبر الملجأ , والملاذ لراغبي السياحة المجانية حيث البحر الجميل , والرصيف الواسع لأناس من مختلف المحافظات السورية , يجمعهم بمحبة .. وحيث تفرح القوارض ليلا , وتنتشر لتلم رزقها ببساطة , وأمام زوار الحدائق دون خوف !!

وسؤال يتكرر : أين عمال النظافة , بل أين الجهات المختصة التي تمنع هذه الظواهر المؤذية , والمؤلمة معا .

والأهم .. ظاهرة تفشي استغلال الحدائق العامة , لتتحول إلى مقاهي بطاولات , وكراسي بلاستيكية تملأ الأمكنة , وتقديم الطلبات للزبائن على أصوات موسيقا مرتفعة متدنية الحدود حتى مستوى لقلة الاحساس , والذوق , في زمن الانحطاط الذي نعيش , واقع يمنع رواد الحدائق من الجلوس على مقعد الحديقة الذي وضع للزوار دون مقابل , وموسيقى تمنع سكان الشارع من النوم حتى ساعة متأخرة من الليل !!

والأهم ..

أمام الكورنيش البحري الجميل ما تزال تقف بحزن البيوت التالفة , أما أصحابها فيلفهم الحزن من واقع لا يعرفون له نهاية , ولا حلا ..

وقد غادرهم من غادرهم من أصحابها الأولين إلى ديار الحق هم , وأحلامهم الوردية .. إلى متى ؟!

طرطوس .. المدينة الجميلة ببحرها , بطبيعتها الساحرة تحتاج لمن يحبها , لمن يرى بعين الواجب , والحق , وبقوة القانون فقط .

(سيرياهوم نيوز1)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفجوة كبيرة ..من يعالجها وينقذ ملايين الأسر ..؟

  عبد اللطيف شعبان لم يمض وقت طويل على آخر زيادة في تعرفة الشركة السورية للاتصالات، حتى أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد مجددا، أنه سيتم ...