آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » طهران تهدد بإعادة النظر في التعامل مع الوكالة الدولية إذا استمر تسريب المعلومات النووية ولا تعتزم عقد لقاءات مع الولايات المتحدة خلال المفاوضات النووية

طهران تهدد بإعادة النظر في التعامل مع الوكالة الدولية إذا استمر تسريب المعلومات النووية ولا تعتزم عقد لقاءات مع الولايات المتحدة خلال المفاوضات النووية

 أكد المتحدث باسم وكالة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن بلاده ستعيد النظر في تعاملها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ما لم تتوقف عن تسريب المعلومات.

ونقلت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية عنه القول إن نشر المعلومات والرسائل السرية الإيرانية “أصبح منهجا لدى الوكالة”.

وقال إن الوكالة تنشر بين الحين والآخر معلومات تفصيلية عن الأسرار النووية الإيرانية، مؤكدا أن “هذا المنهج لا ينطبق على باقي الدول الأعضاء”. وقال إن بعض التسريبات تصل إلى الإعلام.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي قال مؤخرا إنه سيزور إيران قريبا، فيما تسعى الولايات المتحدة وأوروبا لتبديد المخاوف بشأن النشاط النووي الإيراني.

كما قالت إيران اليوم الخميس إنها لا تخطط لعقد اجتماعات مباشرة مع الولايات المتحدة خلال الجولة المرتقبة من المفاوضات النووية في فيينا.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، لوسائل إعلام إيرانية اليوم الخميس، “مفاوضاتنا الشهر المقبل ستستمر فقط مع مجموعة 4 + 1 (وهي الدول المتبقية في الاتفاق النووي) في الوقت الحالي”.

وهذه الدول هي الصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا، بالإضافة إلى ألمانيا.

وقال باقري إنه نظرا لأن الولايات المتحدة لم تعد رسميا طرفا في الاتفاق النووي، الذي جرى توقيعه عام 2015 ، فإنه لا يوجد سبب لأن تكون جزءا من المفاوضات حاليا.

وكان باقري أعلن أمس أن إيران ستستأنف المفاوضات في فيينا الشهر المقبل، إلا أنه لم يتم إعلان موعد محدد لها.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إردوغان بشأن العدوان الإلكتروني على لبنان: “إسرائيل” نفذت مرة أخرى هجمات كتنظيم إرهابي

  إردوغان بشأن العدوان الإلكتروني على لبنان: “إسرائيل” نفذت مرة أخرى هجمات كتنظيم إرهابي الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن “إسرائيل” أثبتت أنها لا ...