آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » ظافر العابدين ينضم إلى لجنة تحكيم مهرجان عمان السينمائي

ظافر العابدين ينضم إلى لجنة تحكيم مهرجان عمان السينمائي

أكد الفنان ظافر العابدين مشاركته كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي الذي سيقام في العاصمة الأردنية عمان من 3 إلى 11 يوليو المقبل تحت شعار “احكيلي”.

وقد نشر العابدين النبأ عبر خاصية القصص المصورة على صفحته الرسمية على موقع الإنستغرام، حيث ظهر مع باقي أعضاء اللجنة.

وأعلنت إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم عن اختيار أعضاء لجان التحكيم بعناية فائقة، مضيفةً أنها تضمنت التوازن والتعدّدية في تشكيلها.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية العربية الطويلة مجموعة من الشخصيات المعروفة في عالم السينما، بما في ذلك الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين الذي حاز على جائزة فيبريسي في القاهرة عن فيلمه الطويل الأول “غدوة”، والذي شارك في مهرجان السينما الدولي عام 2022.

وإلى جانب العابدين، فإن لجنة التحكيم تضم كلاً من الفنانة عايدة بيغيتش، المخرج حكيم بلعباس، والممثل والكاتب والناشط الاجتماعي الجنوب إفريقي بريسلي تشوينيج.

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية العربية الطويلة، فتضم كل من ليث المجالي، وخديجة السلامي، وستيفن ماركوفيتز.

وفيما يتعلق بلجنة تحكيم الفيلم العربي القصير، فتتألف من خضر أيدروس أحمد، ومراد أبو عيشة، وسوزان يوسف.

وتتميز أيام عمّان لصناعة الأفلام بوجود لجان تحكيم محترفة تختار المشاريع الفائزة لمنصات التطوير وما بعد الإنتاج، وهي جيهان الطاهري، أليس خروبي، أمين مطالقة، نيكولا فاديموف، وجانا وهبة.

إن لجان التحكيم تلعب دوراً هاماً في تقديم الاحتفاء بالأعمال الفنية الإبداعية وتكريم العمل الجاد لصانعي الأفلام، ومن المتوقع الإعلان عن قائمة الأفلام المشاركة والمشاريع المختارة خلال الأيام القادمة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيروز سرحال ضلّت طريقها إلى مارون بغدادي!

شفيق طبارة   البندقية | بعد ظهر حار في جزيرة ليدو في البندقية، في صالة كورينتو، إحدى الصالات التي تعرض أفلام «مهرجان البندقية السينمائي»، خيّمت ...