آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » عباس: دولة فلسطين هي “صاحبة الولاية” في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس

عباس: دولة فلسطين هي “صاحبة الولاية” في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إن “دولة فلسطين هي صاحبة الولاية في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس” وإنها “ستواصل القيام بمسؤولياتها”.

جاء ذلك خلال اجتماع عباس مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وذكر عباس أن “دولة فلسطين هي صاحبة الولاية في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس وستواصل القيام بمسؤولياتها”.

وجدد الموقف الفلسطيني “الداعي إلى وقف العدوان على شعبنا وأرضه ومقدساته، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة وإعادة الإعمار والذهاب لعملية سياسية تنهي الاحتلال وتحقق الأمن والاستقرار والسلام للجميع في المنطقة”.

وأطلع عباس رئيس مجلس القيادة اليمني على “آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة في قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال ومستعمريه الإرهابيين في الضفة الغربية بما فيها القدس”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حربٌ نفسيّةٌ وتصعيدٌ مُبرمجٌ! هل مزاعم الكيان معرفة مكان اختفاء نصر الله صحيحة؟ وهل يُقامِر باغتياله؟ إسرائيل: تصفيته ستقود لحربٍ شاملةٍ وسلوكه يشهد على شخصٍ كاريزماتيٍّ يخاف ويخشى الاغتيال المفاجئ!

في خضم التطورّات الأخيرة على الساحة اللبنانيّة، وتنفيذ تفجيرات اللاسلكي والبيجرات واغتيال العديد من قادة حزب الله في بيروت، تزعم أوساط مختلفة رسميّة وغيرُ رسميّة ...