آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » عبد الملك الحوثي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة مع المقاومة الاسلامية العراقية ضد إسرائيل.. ويؤكد أن هناك حالة من الخوف لدى الكيان من زورق طوفان المسير نتيجة قوته التدميرية.. ومن العمليات المهمة هذا الأسبوع القصف بصاروخ حاطم

عبد الملك الحوثي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة مع المقاومة الاسلامية العراقية ضد إسرائيل.. ويؤكد أن هناك حالة من الخوف لدى الكيان من زورق طوفان المسير نتيجة قوته التدميرية.. ومن العمليات المهمة هذا الأسبوع القصف بصاروخ حاطم

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الخميس، تنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد إسرائيل، بالشراكة مع جماعة عراقية موالية لإيران تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق”.
جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم “أنصار الله” عبدالملك الحوثي، بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة، وتابعها مراسل الأناضول.
وقال الحوثي: “نفذنا اليوم (الخميس) عملية مشتركة جديدة مع المقاومة الإسلامية في العراق ضد الكيان الصهيوني”، دون تفاصيل بشأن طبيعتها.
وأضاف أن قوات الجماعة “نفذت هذا الأسبوع 4 عمليات قوية بـ 7 صواريخ بالستية ومجنحة وبزورق طوفان المدمر”.
وأشار الحوثي، إلى أن “زورق طوفان المدمر يمكنه حمل قرابة 1.5 طن من المتفجرات، ويسبب انفجارًا كبيرًا يلحق أضرارًا بالغة بسفن الأعداء”.
وتابع: “هناك حالة من الخوف لدى العدو(إسرائيل) من زورق طوفان المسير نتيجة قوته التدميرية”.
وأوضح الحوثي، أن “تأثير زورق طوفان المسير على السفن التي يستهدفها هو دخول المياه إليها بشكل مباشر”.
وأردف قائلاً: “من العمليات المهمة هذا الأسبوع القصف بصاروخ حاطم، وهو صاروخ بالاسم والفعل، وبكل ما تعنيه الكلمة”.
ومساء الثلاثاء، أعلنت جماعة انصار الله استهداف سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة تحت مسمى “حاطم2″.
ولم يصدر تعليق فوري من إسرائيل بشأن كلمة الحوثي، حتى الساعة 16:00 ت.غ.
و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 9 عسكريين إسرائيليين بغزة خلال 24 ساعة.. والقوات الإسرائيلية تواصل التوغل بغطاء جوي في جنوب وشمال غزة

أصيب 9 عسكريين إسرائيليين في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كشفت عن ذلك بيانات نُشرت الجمعة على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي، الذي يواجه اتهامات ...