آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية

عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية

 

 

دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والترويج لمنتجاتهم التراثية المصنوعة بدقة وذات الجودة العالية وتسويقها كانت أهم أهداف مشاركة هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في معرض إكسبو سورية 2024 للصادرات.

 

وفي تصريح لـ”سانا”، أوضحت مدير عام الهيئة الدكتورة ثريا إدلبي أن جناح هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد إقبالاً متميزاً من زوار معرض إكسبو سورية للاطلاع على الحرف التراثية القديمة التي تبرز الصورة الجميلة، كما أنها جذبت الانتباه ولفتت الأنظار رغم صعوبات التسويق المحلي والخارجي الذي يحتاج إلى الخبرة والمعرفة اللتين يفتقدهما أصحاب هذه المشاريع.

 

وأشارت إدلبي إلى أنه تم عرض المنتجات ذات الجودة العالية القادرة على المنافسة ودخول السوق العالمية والتركيز على إتاحة الفرصة لتسويق المنتجات التراثية كونها تشكل جزءاً من الهوية الثقافية ومصنعة بأنامل ذهبية وحرفية عالية.

 

بدورها، مديرة مؤسسة الوفاء التنموية السورية رمال صالح لفتت إلى أن مشاركتهم مع هيئة المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة منحتهم فرصة أكبر لتسليط الضوء على هذه الحرف وساعدت على تسويقها، إضافة إلى عرض منتجاتهم التراثية الحرفية منها الدهان الدمشقي والفسيفساء والنقش والحفر والأغباني، بهدف الوصول بها إلى كل أنحاء العالم.

 

وبينت صالح أن عمل المؤسسة تركز على دعم الحرفيين الذين تضررت ورشهم وأماكن عملهم خلال سنوات الحرب على سورية، من خلال تقديم المكان وأدوات العمل والإنتاج للحفاظ على استمرارهم، موضحة أن الحرفيين يتوزعون في بيت الشرق 13 حرفياً، إضافة لأكثر من 450 عاملاً وعاملة يعملون في ورشة زركشة بدوما.

 

سكينة محمد وأمجد الصباغ

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطنة عمان: حيث يلتقي التراث العريق بالطبيعة الخلابة

عبدالرزاق الجمل خلال زيارتي الأخيرة لسلطنة عمان، وتحديدًا محافظة ظفار في موسم الخريف، عشت تجربة سياحية فريدة من نوعها. لقد أسرني جمال الطبيعة التي تتمتع ...