آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم

عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم

سجلت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية الروسية عقاراً جديد لعلاج مرضى سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم.

وذكرت الوكالة الطبية في بيان اليوم وفقاً لوكالة نوفوستي أن المكون الأساسي للدواء هو كلوريد الراديوم 223، ويستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية باستخدام النويدات المشعة، موضحة أن هذا العقار أثبت فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم، من خلال تراكم الراديوم انتقائياً في الأنسجة العظمية، وتأثيره على بؤر النقائل فيقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بالخلايا المريضة.

وحسب الوكالة، اجتاز عقارها الجديد جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح، وأثبت فعاليته العالية.

وعلاج السرطان باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا هو قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام وغالباً ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحت شعار “البناء هدف والتطوير ضرورة والصحة أساس..معاً نستطيع”..نقابة الأطباء تعقد مؤتمرها السنوي .. ابو سعدى: أهمية دور المجتمع الأهلي في مساعدة المؤسسات الحكومية لإعادة تأهيل بعض المنشآت الطبية وعودة خدماتها. 

      عقدت نقابة الأطباء في سوريا مؤتمرها الواحد والأربعين برعاية عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب النقابات المهنية الرفيق صفوان أبو سعدى. بداية ...