آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » عيد قوارب التنين الصيني

عيد قوارب التنين الصيني

يحتفل الصينيون حالياً بعيد قوارب التنين، والمعروف أيضاً باسم عيد “دوانوو” ، وتشهد منطقة شينجيانغ الويغورية بشمال غربي الصين ازدهاراً سياحياً خلال عيد قوارب التنين لهذا العام.
إذ يعد أحد الأعياد التقليدية في الصين، ويحل في اليوم الخامس من الشهر الخامس حسب التقويم التقليدي الصيني والذي بدوره يوافق يوم 10 حزيران من هذا العام.
وفيه يستقبل الصينيون ملايين السياح في فترة العيد والتي تتجاوز الثلاثة أيام تقريباً، فهو من الناحية الاقتصادية يحقق عائدات سياحية بقيم جيدة جداً، مما يساهم في ازدهار الاقتصاد لديهم، إذ سجلت منطقة شينجيانغ خلال العام المنصرم رقماً قياسياً من حيث عدد الزوار بلغ 265 مليون زائر، ما مثل نمواً بنسبة 117 بالمائة على أساس سنوي، فيما حققت إيرادات سياحية بقيمة 296.7 مليار يوان بزيادة 227 بالمائة.
وتتمتع منطقة شينجيانغ التي تغطي ما يقرب من سدس مساحة اليابسة في الصين بتضاريس طبيعية متنوعة وفريدة، فضلاً عن وفرة الموارد التاريخية وموارد السياحة الثقافية والتي بدورها تساعد في انطلاق مسابقات القوارب التي تحصل خلال العيد السنوي.
الجدير بالذكر تعقد سباقات قوارب التنين في العديد من المدن الصينية في إطار الاحتفال بمهرجان قوارب التنين.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلاقة بين الرياح الشمسية والغلاف المغناطيسي للأرض

تم الانتهاء من تطوير أجهزة الكشف الموجودة في المدار لمهمة فضائية مشتركة بين الصين وأوروبا، ومن المقرر أن يتم دمجها في منصة قمر صناعي موجودة ...