آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » عين ألمانيا على أولمبياد صيف 2040

عين ألمانيا على أولمبياد صيف 2040

دعمت الحكومة الألمانية تقديم عرض استضافة دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية في عام 2040، وفقاً لما أعلنت، مشيرةً إلى أنها اختارت موعداً فيه تجنّباً لمئوية النسخة التي أقيمت في بلادها تحت الحكم النازي عام 1936.وقالت الحكومة في بيان إنها وقّعت مذكّرة تفاهم بشأن عرضٍ مشترك مع الاتحاد الألماني للألعاب الأولمبية والمناطق والمدن المهتمة.

وكانت برلين والعديد من الولايات الألمانية الأخرى قد ناقشت في وقت سابق تقديم عرض لاستضافة دورة ألعاب 2036، بعد مئة عام من استضافة العاصمة لدورة 1936 التي عرفت بالألعاب النازية، إلا أن حكومة المستشار أولاف شولتس تفضّل موعداً آخر.

وتابعت الحكومة في بيانها “تفضّل الحكومة الفيدرالية عام 2040 لاستضافة الألعاب في ألمانيا – أي بعد 50 عاماً من إعادة توحيد ألمانيا (في 1990)”.

وأضافت وزيرة الداخلية نانسي فيزر في البيان أن الذكرى السنوية تمثّل فرصة لإظهار “على أيّ قيم تقوم ديموقراطيتنا الليبرالية”، مشيرةً إلى أن بلادها التي استضافت كأس أوروبا 2024 كانت “مضيفة رائعة”.

وقالت الحكومة إنها ستدعم العرض بمبلغ يقارب سبعة ملايين يورو (7.6 ملايين دولار) بين عامَي 2024 و2027.

وكانت ألمانيا قد استضافت الألعاب الأولمبية عام 1972. طغت على تلك الألعاب واقعة خطف رهائن من أعضاء البعثة الأولمبية الإسرائيلية على يد مجموعة “فدائية” فلسطينية، في عملية قُتل فيها 11 إسرائيلياً من أعضاء البعثة وشرطيّ ألماني.

بعد أولمبياد باريس هذا العام، ستقام الألعاب في لوس أنجليس الأميركية عام 2028 وبريزبين الأسترالية 2032.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية

فاز منتخب سورية الأول بكرة القدم على منتخب موريشيوس بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن بطولة الهند الدولية. وسجل هدفي المباراة مصطفى ...