آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » غارة إسرائيلية بطائرات “إف 35” على الضاحية الجنوبية في بيروت ومصادر لبنانية تقول إنّ الغارة اغتالت إبراهيم قبيسي رئيس المنظومة الصاروخية في حزب الله وأسفرت عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 15 آخرين

غارة إسرائيلية بطائرات “إف 35” على الضاحية الجنوبية في بيروت ومصادر لبنانية تقول إنّ الغارة اغتالت إبراهيم قبيسي رئيس المنظومة الصاروخية في حزب الله وأسفرت عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 15 آخرين

أكّد مصدر مقرب من حزب الله أن الغارة الاسرائيلية الثلاثاء على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن استشهاد القيادي العسكري في الحزب ابراهيم قبيسي.

وقال المصدر إن “الغارة الإسرائيلية” أسفرت “عن استشهاد القيادي العسكري ابراهيم قبيسي”، فيما أعلن الجيش الاسرائيلي من جهته “القضاء” على قيادي بارز في الحزب في الغارة بعدما أكّد تنفيذ “ضربة محددة الهدف” في الضاحية الجنوبية.

ويمثل الهجوم، الذي استشهد فيه ستة أشخاص، ضربة أخرى لجماعة حزب الله التي تعرضت لسلسلة من الهزائم على يد إسرائيل الأسبوع الماضي.

وأدى الضغط المستمر على حزب الله إلى زيادة المخاوف من تحول الصراع المستمر منذ عام تقريبا إلى حرب شاملة وزعزعة استقرار الشرق الأوسط، حيث يحتدم صراع بالفعل بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة.

وقصفت إسرائيل لليوم الثاني على التوالي الضاحية الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله بعد شن موجة جديدة من الغارات الجوية على أهداف للجماعة في لبنان.

وبعد الحرب المستمرة منذ نحو عام على حركة حماس في قطاع غزة، تحول إسرائيل تركيزها إلى الحدود الشمالية التي تطلق منها جماعة حزب الله صواريخ على إسرائيل دعما لحماس.

وقالت وزارة الصحة إن الحصيلة الأولية تشير إلى استشهاد ستة في الهجوم على بيروت وإصابة 15.

وكانت السلطات اللبنانية قالت إن الغارات الجوية التي شنها الجيش على جماعة حزب الله أمس الاثنين أودت بحياة أكثر من 500.

واستهدفت الغارة الجوية مبنى في منطقة الغبيري التي عادة ما تكون مكتظة بالناس في بيروت،  وكشف أحد المصدرين الأمنيين عن صورة تظهر وقوع أضرار في الطابق الأخير من مبنى مؤلف من خمسة طوابق.

وقال هرتسي هاليفي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إن الهجمات على جماعة حزب الله سيجري تكثيفها.

وذكر هاليفي بعد إجراء تقييم أمني “يتطلب الوضع استمرار التحركات وتكثيفها على جميع الجبهات”.

وذكرت السلطات اللبنانية أن الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان أمس الاثنين أدت إلى استشهاد 558 شخصا، منهم 50 طفلا و94 امرأة، وإصابة 1835 إلى جانب نزوح عشرات الآلاف.

وفي التطورات الميدانية الأخيرة قال حزب الله إنه قصف معسكر إلياكيم التابع لقيادة المنطقة الشمالية جنوب حيفا برشقة من صواريخ “فادي 2”.  بالتزامن مع بدء الجيش الإسرائيلي موجة من الغارات الجديدة على قرى وبلدات الجنوب اللبناني والبقاع شرق لبنان.

 

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بسقوط صواريخ أطلقت من لبنان في مناطق عسفيا ودالية الكرمل في محيط حيفا.

وأضافت بإصابة شخص بجروح متوسطة في محيط حيفا نتيجة القصف الأخير من لبنان.

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مستشفى بوريا بطبريا أنه استقبل 14جريحا إسرائيليا خلال 24 ساعة الأخيرة جراء القصف الصاروخي من لبنان.

كما نقلت عن رؤساء بلديات مدن دخلت في نطاق صواريخ حزب الله أنه لا يوجد ما يكفي من الملاجئ لديها.

وقال رئيس بلدية صفد إن نصف سكان المدينة لا يجدون ملاجئ تحميهم من الصواريخ.

 بالمقابل قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ان إسرائيل  لن تمنح حزب الله هدنة وعلينا الاستمرار بكل قوة.

وأضاف سنسرع اليوم وتيرة عملياتنا الهجومية ونعززها والوضع الراهن يستوجب استمرار العملية بشكل متعاظم على كل الجبهات.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئة شهيد في حصيلة أولية لمجازر العدو الإسرائيلي في القرى والبلدات اللبنانية

    أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ صباح اليوم أدى في حصيلة أولية لارتقاء 100 شهيد وإصابة أكثر 400 ...