آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » غانتس يُرجئ مؤتمرًا صحفيًّا كان من المُقرّر أن يُعلِن خلاله الانسحاب من الحُكومة بعد إعلان جيش الاحتلال تحرير 4 مُحتجزين بغزة.. ونتانياهو يقول إنّ إسرائيل “لا تستسلم للإرهاب”

غانتس يُرجئ مؤتمرًا صحفيًّا كان من المُقرّر أن يُعلِن خلاله الانسحاب من الحُكومة بعد إعلان جيش الاحتلال تحرير 4 مُحتجزين بغزة.. ونتانياهو يقول إنّ إسرائيل “لا تستسلم للإرهاب”

أرجأ الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس، مؤتمرا صحفيا كان من المقرر أن يعلن خلاله الانسحاب من الحكومة، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي تحرير 4 محتجزين من مخيم النصيرات بقطاع غزة، وفق إعلام عبري.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “رئيس معسكر الدولة الوزير بيني غانتس أرجأ التصريح الذي كان مقررا له الليلة، عقب إنقاذ المختطفين الأربعة في العملية الخاصة لقوات الأمن في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.
وفي 18 مايو/أيار الماضي، أمهل غانتس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حتى الثامن من يونيو/حزيران الجاري، لـ”وضع استراتيجية واضحة للحرب وما بعدها وإلا سينسحب من الحكومة”.
وكان حزب “الوحدة الوطنية” برئاسة غانتس انضم إلى حكومة نتنياهو في 11 أكتوبر/ تشرين الأول وباتت تسمى حكومة الطوارئ وعلى إثر الخطوة تم إنشاء حكومة الحرب المصغرة.

من حهته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن “إسرائيل لا تستسلم للإرهاب”، وذلك بعدما أعلن الجيش “تحرير” أربعة رهائن كانوا محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حركة حماس غير المسبوق في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال نتانياهو في بيان إن القوات الإسرائيلية “أثبتت أن إسرائيل لا تستسلم للإرهاب وتتحرك بصورة مبتكرة وبشجاعة لا تعرف حدودا لإعادة رهائننا إلى ديارهم”.

وأفادت الشرطة عن مقتل أحد عناصرها خلال العملية.

وأكد نتانياهو “لن نتوقف قبل أن ننجز المهمة ونعيد كل رهائننا إلى ديارهم، الأحياء منهم والقتلى”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير صيني لواشنطن من «تحفيز» مانيلا: غزة «تقلب» التحالفات في جنوب آسيا

ريم هاني نهاية تموز الماضي، تصاعدت الآمال في أن تخفّ حدة التوترات في بحر الصين الجنوبي بين الصين والفيليبين، بعدما نجح الطرفان في الاتفاق على ...