آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » غداً.. ديربي ميلانو بنكهة أوروبية بين إي سي ميلان وإنتر ميلان

غداً.. ديربي ميلانو بنكهة أوروبية بين إي سي ميلان وإنتر ميلان

يستضيف ملعب السان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية غداً أحد أقوى وأمتع الديربيات في العالم والذي يعرف بـ “ديربي الغضب” بين إي سي ميلان وضيفه إنتر ميلان، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ويعد هذا الديربي هو الوحيد في أوروبا بين فريقين سبق أن توجا بلقب دوري الأبطال، حيث حقق إي سي ميلان اللقب 7 مرات، فيما تمكن الإنتر من الظفر به 3 مرات.

وبعد غياب هذين الاسمين البارزين عن الساحة الأوروبية في السنوات الأخيرة، ولاسيما في الأدوار الإقصائية المتقدمة للبطولة.. يعود غداً الألق لأحد أكثر الملاعب إثارة في العالم في أجواء لا تشبه أي ديربي آخر، ولكن وعلى الرغم من ذلك ما زال الفريقان يعانيان محلياً ويصارعان لضمان المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل في حال لم يحرز أحدهما اللقب هذا العام، حيث يحتل إنتر ميلان المركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة ويليه إي سي ميلان في المركز الخامس برصيد 61 نقطة، علماً أن نابولي كان قد حسم اللقب لصالحه في الجولة الماضية.

ماهي نقاط القوة والضعف التي ستواجه ميلان والإنتر؟

رغم فترات التراجع التي يعاني منها الإنتر خلال المواسم الأخيرة خاصة محلياً… إلا أنه يعول في هذا الموسم على هجومه القوي، حيث نجح الفريق في الفوز بآخر 5 مواجهات مسجلاً 15 هدفاً، منها 10 بتوقيع خط الهجوم وفي مقدمتهم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل منذ بداية نيسان الماضي 5 أهداف وصنع 4 والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي سجل 6 أهداف وصنع 3 خلال الفترة ذاتها.

على الجانب الآخر.. تلقى إي سي ميلان ضربة موجعة بغياب نجمه رافائيل لياو عن موقعة الغد، حيث ذكرت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن البرتغالي لياو سيغيب عن ميلان أمام الإنتر في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بسبب إصابة في عضلة الفخذ الأيمن تعرض لها خلال مباراة ميلان ولاتسيو الأخيرة والتي انتهت بفوز الروسونيري 2-0 ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وكشفت الصحيفة عن قرار مدرب ميلان استبدال النجم البرتغالي لياو بأليكسيس ساليميكرز في هجوم الفريق في خطة بديلة عاجلة.

إقرأ أيضاً: ريال مدريد يستضيف مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ماهي أرقام مواجهات الإنتر وميلان؟

يتفوق مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي على مدرب إي سي ميلان ستيفانو بيولي في تاريخ المواجهات بينهما، حيث سبق أن تواجها في 18 مباراة كانت الغلبة للأول ب 9 مباريات، فيما نجح بيولي في الفوز بـ 5 مباريات في حين سيطر التعادل على 4 مواجهات.

وبشكل عام لعب إنزاغي ضد ميلان 21 مباراة تمكن من الفوز في 7 منها والتعادل في 6 وتلقى الهزيمة في 8 مواجهات.

فيما لعب بيولي ضد الإنتر 26 مباراة حقق الفوز في 7 منها وتعادل في 6 وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة.

والتقى الفريقان في 232 مباراة رسمية في مختلف المسابقات كانت الغلبة فيها للإنتر بـ 85 انتصاراً فيما حقق ميلان الفوز بـ 78 لقاء وحسم التعادل 69 لقاء أكبر فوز لميلان على الإنتر كان في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى موسم 2000-2001 بنتيجة 6-0.

أما أكبر فوز للإنتر على ميلان كان في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى موسم 1909-1910 بنتيجة 5-0.

يعتبر المهاجم السابق لإنتر ميلان جوسيبي مياتزا الهداف التاريخي لديربي الغضب، حيث سجل 19 هدفاً بينما الهدافان التاريخيان لميلان في الديربي هما اللاعبان أندريه شيفتشينكو وغونار نوردال، حيث سجلا 14 هدفاً.

ويتفوق إي سي ميلان على الإنتر في المواجهات الأوروبية، حيث سبق أن التقيا في دوري أبطال أوروبا 4 مرات كانت الغلبة للروسينيري بمبارتين في حين حسم التعادل المواجهتين الأخرتين.

يذكر أن المباراة ستقام غداً الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دمشق.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد كرة القدم تبرأ من منتخب الرجال وراهن على الشباب فحصد الفشل المزدوج

    علي حسون   لم نعد نفهم العقلية التي تدير الأمور في اتحاد كرة القدم في ظل خيبات الأمل والفشل الذريع لمنتخباتنا بكافة الفئات ...