آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » غوغل تفشل في وقف الملاحقة القضائية الأمريكية ضدها

غوغل تفشل في وقف الملاحقة القضائية الأمريكية ضدها

فشلت شركة غوغل في إقناع محكمة في كاليفورنيا بوقف إجراءات قضائية ضدها في قضية تتعلق بتتبع بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني حتى في حالة تنشيطهم نظام التصفح الخفي.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن المحكمة أوضحت أن غوغل لم تخطر المستخدمين بأنها تجمع البيانات منهم عندما يستخدمون نظام التصفح المتخفي ما يمنح أصحاب الدعوى حقاً كافياً للمضي قدماً في قضيتهم.

وكانت رفعت الدعوى ضد الشركة في تموز الماضي لأنها تقوم بجمع معلومات حول المستخدمين بشكل سري حتى في حالة تنشيطهم نظام التصفح الخفي وذلك من خلال الخدمة التي تقدمها لتكوين إحصائيات حول الزيارات إلى مواقع “غوغل اناليتكس” على الإنترنت وإلى “غوغل اد مانجر” وعدد من التطبيقات الأخرى بما في ذلك تلك المثبتة على الهواتف الذكية ما سيعرضها لدفع غرامة تقدر بـ 5 مليارات دولار.

بدورها تعتزم الشركة الدفاع بحزم عن موقفها الذي يتلخص في أن جميع المستخدمين عند العمل مع نظام البحث يؤكدون قبولهم لبنود سياسة السرية التي يتم خلالها جمع كل المعلومات الخاصة والبيانات مشيرة إلى أنها حذرت من أن وضع التصفح الخفي لا يعني الاختفاء وعدم المرئية وأنه يسمح لمواقع الويب بجمع المعلومات حول نشاط المستخدم.

 

سيريا هوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العمل الحر عبر الإنترنت يصل إلى 12% من سوق العمل العالمي ويوظف نحو 435 مليون شخص حول العالم

يُعد اقتصاد العمل الحر عبر الإنترنت الذي يشار إليه أحيانا باسم اقتصاد الوظائف المؤقتة اتجاها متناميا في الاقتصاد العالمي، ويمثل ما يصل إلى 12% من ...