الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » فرنسا.. مصرع 10 مهاجرين إثر غرق قارب في بحر المانش

فرنسا.. مصرع 10 مهاجرين إثر غرق قارب في بحر المانش

أعلنت السلطات الفرنسية غرق قارب كان يقل مهاجرين غير نظاميين في بحر المانش بين فرنسا والمملكة المتحدة، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، وفقا لتقديرات أولية.
وذكرت إدارة الملاحة البحرية في فرنسا، الثلاثاء، أن قاربا كان يقل أكثر من 50 مهاجرًا غير نظامي انقلب قبالة مدينة “بولوني سور مير” على ساحل بحر المانش.
وأرسلت السلطات فرق الإنقاذ وخفر السواحل إلى مكان وقوع الحادث لإنقاذ المهاجرين غير النظاميين الذين كانوا على متن القارب المنقلب.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن التقديرات الأولية تشير إلى أن الحادث أسفر عن مصرع 10 أشخاص، بينهم أطفال، فيما تتواصل أعمال البحث والإنقاذ.

ومن المتوقع أن يتوجه وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، إلى موقع الحادث في الساعات القادمة.
وتشير بيانات فرنسية إلى مصرع 25 مهاجرا منذ مطلع العام الجاري أثناء محاولتهم عبور بحر المانش، ويعتبر حادث اليوم الأكثر فجاعة.
والعام الماضي، عبر نحو 30 ألف مهاجر بحر المانش وانتقلوا من فرنسا إلى المملكة المتحدة.
وثمة اتفاق بين بريطانيا وفرنسا على تشديد التدابير الأمنية للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين.
وتمثل قناة المانش أو القناة الإنجليزية كما تُعرف لدى الجانب البريطاني، منفذ عبور أساسي للمهاجرين غير النظاميين الذين يسعون للانتقال إلى المملكة المتحدة من المخيمات التي يقيمون فيها عند الحدود الفرنسية في ظروف توصف بـ”غير الإنسانية”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد “آيزنهاور”.. “يو أس أس روزفلت” تغادر البحر الأحمر

    حاملة الطائرات “يو أس أس روزفلت” تتجه إلى منطقة قيادة المحيطين الهندي والهادئ، بعد نحو شهرين على وصولها إلى الشرق الأوسط، في إطار ...