آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » فنانون ينتفضون في هوليوود: لا لتسليح الوحش الإسرائيلي

فنانون ينتفضون في هوليوود: لا لتسليح الوحش الإسرائيلي

 

 

أطلقت مجموعة معروفة بـ «فنانون لوقف إطلاق النار» في هوليوود، حملة جديدة تدعو إلى وقف بيع الأسلحة إلى «إسرائيل». وبالتعاون مع منظمات أميركيّة معنيّة بحقوق الإنسان، أصدرت المجموعة أخيراً رسالةً تدعو إلى الامتناع عن بيع الأسلحة لإسرائيل، معتبرةً أنّ استخدامها له يعارض ما ينصّ عليه القانون. وأشارت إلى أنّ «عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل، تنتهك القانون الأميركي والدولي» الذي ينصّ على الامتناع عن توريد الأسلحة واستخدامها لارتكاب «انتهاكات جسيمة بحقوق الإنسان» بما في ذلك استهداف المدارس أو المستشفيات وتقييد المساعدات الإنسانية وقتل الأطفال. وتعاونت المجموعة أيضاً مع الفنّان والناشط الأميركي شيبرد فيري، من أجل تصميم شعار خاص بالمجموعة، يتكوّن من حمامة سلام بيضاء تحمل سلكاً شائكاً وكُتب أسفلها: «أوقفوا إطلاق النار الآن، أوقفوا الأسلحة، أنقذوا الأرواح».

 

تصميم الفنّان والناشط الأميركي شيبرد فيري لشعار المجموعة

 

 

وتندرج رسالة المجموعة ضمن دعوتها المستمرة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار. وكانت قد وجّهت رسالة مفتوحة إلى الرئيس جو بايدن في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2023، طالبت فيها بتوصيل المساعدات الإنسانيّة إلى المدنيين في غزّة. ووقّع على الرسالة يومها أكثر من 400 شخصية بارزة في هوليوود، من بينها: كريستن ستيوارت، وريز أحمد، وخواكين فينيكس، وكيت بلانشيت. أما أعضاء المجموعة الذين طالبوا علناً بوقف بيع الأسلحة للكيان الصهيوني، فنذكر منهم: مارك روفالو، وماهرشلا علي، وسينثيا نيكسون وإلانا غليزر. وصرّح روفالو الذي دائماً ما كان مدافعاً عن الحقوق الفلسطينية: «مطلبنا بسيط، على قادتنا المنتخبين تطبيق القوانين الإنسانيّة الأميركية والدولية التي تحظر تقديم المساعدة العسكرية لارتكاب انتهاكات جسيمة بحق الإنسان». كما أشار روفالو إلى أنّ «المملكة المتحدة أعلنت أخيراً عن إيقافها لـ30 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، لكن هذا لا يكفي، فالولايات المتحدة هي أكبر مورد للأسلحة ولنتنياهو».

 

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الاخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واعظ مسيحي يقدم اعتذارًا لشيرين عبد الوهاب بعد تكفيرها

أعلن الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تلقيه اعتذارًا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل. جاء هذا الاعتذار ...