آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » فوز تاريخي لرومانيا في يورو 2024

فوز تاريخي لرومانيا في يورو 2024

سجل منتخب رومانيا فوزاً كبيراً على نظيره الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة في افتتاح مبارياتهما ضمن المجموعة الخامسة لكأس أوروبا (يورو 2024) المقامة حالياً في ألمانيا.

وأنهى الرومان الشوط الأول بهدف نيكولاي ستانسيو (29) قبل أن يعزز زميليه رازفان مارين ودينيس دراغوس بالهدفين الثاني والثالث مطلع الثاني (53 و57) ليخرج أولاد المدرب إدوارد يوردانسكو بالفوز الثاني تاريخياً في مشاركة بلادهم السادسة في النهائيات علماً أن انتصارهم الوحيد كان في نسخة عام 2000 على المنتخب الإنكليزي بثلاثة أهداف لهدفين وقد حافظوا على نظافة شباكهم للمرة الثانية فقط خلال 17 مباراة في النهائيات والأولى كانت بالتعادل السلبي مع فرنسا في نسخة 2008.

على حين تلقى المنتخب الأوكراني الهزيمة التاسعة بتاريخه في البطولة والسابعة من دون تسجيل وهي الهزيمة الثانية الأثقل له عقب الخسارة من الإنكليز برباعية في الدور الثاني لنسخة 2020، يذكر أن المجموعة الخامسة تضم منتخبي بلجيكا وسلوفاكيا ومباراتهما بعد قليل.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أولمبياد باريس: مساواة بين الجنسين للمرّة الأولى في تاريخ الألعاب

ستحقّق الألعاب الأولمبية الحديثة التي كان يُنظر إليها في بداياتها على أنها “احتفال بقوّة الرجال” دون مشاركات السيدات، المساواة بين الجنسين للمرّة الأولى في نسخة ...