آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » “فيفا” يعين لجنة طوارئ لإدارة شؤون الاتحاد التونسي

“فيفا” يعين لجنة طوارئ لإدارة شؤون الاتحاد التونسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الثلاثاء، تعيين لجنة طوارئ مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد التونسي لكرة القدم حتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال “فيفا” في بيان عبر موقعه: “قرر الاتحاد الدولي تعيين لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم”.

وتابع: “أتي هذا القرار إثر مشاورات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بغية توفير سبيل لإخراج الجامعة التونسية لكرة القدم من أزمتها الحالية”.

وأوضح “فيفا” أن المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة تسوية الأوضاع بعملها تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 يناير 2025.

وأشار البيان إلى أن لجنة التسوية ستتكون من عدد مناسب من الأعضاء، الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين “فيفا” والاتحاد القاري المعني، وسيخضع كافة الأعضاء لفحص أهلية تجريه لجنة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقرّر “فيفا” في وقت سابق تمديد فترة مجلس الإدارة الحالي للاتحاد التونسي حتى 30 يونيو/حزيران الماضي بعد الرفض المتكرر لجميع طلبات الترشح لرئاسة الاتحاد.

ويعيش الاتحاد التونسي لكرة القدم أوقاتا عصيبة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بسبب التورط في بعض قضايا الفساد ونتج عن ذلك اعتقال وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي، بعد تقدم وزارة الرياضة ببلاغ ضده.

وتسبب اعتقال رئيس الاتحاد التونسي في حالة اضطراب واضحة في شؤون اللعبة، نتج عنها خروج منتخب “نسور قرطاج” من الدور الأول بمنافسات كأس أمم أفريقيا 2024.

كذلك، ألغيت انتخابات الاتحاد التونسي في مناسبتين، خلال يومي 9 مارس/ آذار و11 مايو/ أيار الماضيين، بسبب قرار استبعاد جميع القوائم المرشحة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية

فاز منتخب سورية الأول بكرة القدم على منتخب موريشيوس بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن بطولة الهند الدولية. وسجل هدفي المباراة مصطفى ...