آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » في اجتماع الزراعة مع إيفاد… بحث زيادة الدعم الدولي لتطوير الثروة الحيوانية

في اجتماع الزراعة مع إيفاد… بحث زيادة الدعم الدولي لتطوير الثروة الحيوانية

المراحل التي وصل إليها مشروع تطوير الثروة الحيوانية الذي يموله الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وخطة المشروع لهذا العام أبرز محاور الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع وفد من منظمة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” برئاسة مستشار الصندوق عبد الحميد عبدولي.

ولفت الوزير قطنا إلى أهمية التعاون القائم مع المنظمة من خلال مشروع تطوير الثروة الحيوانية والذي حقق خلال السنوات السابقة نتائج جيدة وصلت إلى عدد كبير من مربي الثروة الحيوانية، وقدمت لهم الدعم الفني والعيني، مؤكداً استعداد الوزارة تقديم ما يلزم لتسهيل عمل المنظمة في سورية، بما يخدم استكمال خطة عمل المشروع وخدمة المربين.

وأشار المهندس قطنا إلى ضرورة تقييم مكونات المشروع والتركيز على التدريب لقياس الأثر واستقصاء الأفكار لدى الأشخاص المتدربين، وضرورة أن يواكب التدريب التطور التقني وأن يركز على الجانب الميداني.

وتطرق الوزير قطنا إلى أهمية الاستفادة من مخبر زراعة الأجنة الذي أهّلته الوزارة مؤخراً كونه مخبراً حديثاً، وضرورة التعاون مع المنظمة لتدريب الكوادر البيطرية العاملة فيه، إضافة إلى تدريب الكوادر الميدانية من أطباء ومراقبين فيما يخص التلقيح الاصطناعي بالطرق والأساليب الحديثة.

وبين عبدولي أن الوفد سيقوم بجولات ميدانية في عدد من المحافظات التي استفادت من المشروع للاطلاع على نتائج العمل وأثره على المربين المستفيدين، مستعرضاً المشاكل والصعوبات التي تعيق العمل.

شارك في الاجتماع معاون الوزير الدكتور رامي العلي ومدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية المهندس عماد إسمندر.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسويق أكثر من 79 ألف طن من القمح لمركزي الحبوب في درعا

وصلت الكميات المسوقة من محصول القمح لمركزي الحبوب في مدينتي ازرع والصنمين في درعا حتى اليوم إلى 79632 طناً. مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس أنور ...