آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » في اليوم الأخير من الحملة الوطنية.. الصحة: اللقاحات حماية للأطفال ولتحصين المجتمع من الأمراض

في اليوم الأخير من الحملة الوطنية.. الصحة: اللقاحات حماية للأطفال ولتحصين المجتمع من الأمراض

عادل عبد الله:

تنهي وزارة الصحة اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد أمراض شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية في المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة والتي استمرت من 9 إلى الـ20 من الشهر الجاري، وذلك بهدف خفض معدل وفيات وأمراض الأطفال دون عمر الخمس سنوات وبالتالي تعزيز صحتهم، فالحملة فرصة لأخذ اللقاح الآمن والمجاني وإصدار بطاقة جديدة في حال عدم وجودها.
في اليوم الأخير من حملة التلقيح الوطنية لفتت مدير الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان طرابيشي إلى الإقبال الملفت للمواطنين لتلقيح أطفالهم، وحمايتهم من الأمراض لبناء جيل صحي سليم، مؤكدة أهمية اصطحاب المواطنين لأطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لأخذ لقاح الشلل والحصبة خلال هذا اليوم ممن لم يتلقوها حتى الآن.
وبينت أن الحملة نفذت من خلال المراكز الصحية والمراكز المحدثة، والفرق الجوالة، وأن هدفها الوصول إلى 2411469 طفلاً في لقاح الشلل، وفي لقاح الحصبة والحصبة الألمانية فإن الهدف 2167079 طفلاً.
وأوضحت أن الحملة نفذت بمشاركة 12349 عنصراً صحياً عبر 977 مركزاً صحياً ثابتاً، و 57 نقطة طبية محدثة، و793 فريقاً جوالاً، مشيرة إلى أن لقاح الشلل للأطفال أعطي من عمر يوم إلى دون الخمس سنوات، أما الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال من عمر 7 أشهر إلى دون الخمس سنوات، ويعطى مجاناً لجميع الأطفال.
ولفتت الدكتورة طرابيشي إلى أهمية جهود وزارة الصحة من خلال استراتيجيتها لإيصال اللقاحات وإعطائها واستكمالها لجميع الأطفال في مختلف مناطق القطر، من خلال المراكز الصحية الثابتة، والمراكز المحدثة والفرق الجوالة، لأن اللقاحات حماية لهم من الأمراض وبالتالي تحصين المجتمع من الأمراض، لأن الأمراض إن لم تكن قاتلة فهي تسبب إعاقات للأطفال، وبالتالي فإن اللقاح يهدف إلى التقليل من نسبة المراضة.
ونوهت بأهمية دور الإعلام في التوعية وإيصال الرسائل الصحية التثقيفية للمواطنين، وخاصة بأهمية برنامج اللقاح وتغطية جميع الأطفال.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...