الرئيسية » الرياضة » في اليوم العاشر لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في الصين.. 161 ذهبية لأصحاب الأرض … تقدم بحريني في جدول الترتيب والملاكم السوري أحمد غصون أعد العدة لمواجهة بطل الفلبين

في اليوم العاشر لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في الصين.. 161 ذهبية لأصحاب الأرض … تقدم بحريني في جدول الترتيب والملاكم السوري أحمد غصون أعد العدة لمواجهة بطل الفلبين

| محمود قرقورا

تواصلت أمس منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة على الأراضي الصينية فتم التنافس على 28 ميدالية ذهبية فأصبح مجموع الميداليات الموزعة مع نهاية منافسات أمس 333 ميدالية ولكن تم توزيع 334 ميدالية نظراً لفوز الكويت واليابان في ذهبية 110 أمتار حواجز للرجال.

وحصدت الصين نصف الميداليات الـ28 واصلةً للميدالية الذهبية رقم 161 وهي على مشارف الميدالية رقم 300 بوصولها لـ297 ميدالية متنوعة (161 ذهبية و90 فضية و46 برونزية).

العيون السورية ترقب اليوم البطل أحمد غصون عندما يخوض مباراة نصف النهائي بمواجهة بطل الفلبين وهي مؤهلة لأولمبياد باريس.

وشهدت منافسات أمس استمرار التفوق العربي في منافسات ألعاب القوى ليبلغ مجموع الميداليات العربية الذهبية في هذه النسخة 15 ميدالية منها سبع للبحرين وثلاث لقطر واثنتان لكل من السعودية والكويت وواحدة للإمارات.

كيف وصل أحمد غصون للنهائي؟

«الوطن» تواصلت أمس مع الملاكم أحمد غصون للحديث عن المباراتين السابقتين ولقاء اليوم فقال:

في أول مباراة مع بطل كوريا الجنوبية كان اللاعب طويلا لكن بخبرتي وبالطريقة التي أعطاني إياها المدربان حسين غصون ومحمد غصون وهي طريقة القصير والمتوسط استطعت مواجهة الكوري بطريقتي بعدما حاول في أول النزال فرض طريقته، وهي طريقة الطويل (كالدانس واللكمات الطويلة) ولكن عندما وجد طريقتي قتالية فوجئ كثيراً، ما أدى إلى ضياع اللاعب الكوري وتفوقت عليه بنتيجة أربعة واحد.

في الدور الربع النهائي مع لاعب طاجستان الذي هو لاعب قتالي ومهاجم رغم أنه أطول مني لكن لعبت معه بطريقة الضرب والزوغان (الهروب من ضربه) وهي نقطة ضعف للطاجكي فكنت أضربه وأصيبه بوكسين أو ثلاتة وهو يريد الرد وأنا أهرب من ضربته، وبهذه الطريقة استطعت التفوق عليه، وبالطبع كل لاعب يريد طريقته لكننا نعرف كيفية التعامل مع جميع الطرق والمدارس لأن لدينا مدربين ذوي خبرة كبيرة.

لقائي في نصف النهائي سيكون مع بطل الفلبين وهو النزال الأهم والأصعب لأكثر من اعتبار.

أولاً لضمان التأهل إلى اولمبياد باريس 2024 وثانياً للتأهل إلى الدور النهائي وحصد الذهب ورفع العلم السوري وعزف النشيد العربي السوري.

الملاكم الفلبيني لاعب طويل وقوي ولكن بحول اللـه أريد اللعب معه بطريقة الدانس والضرب المعاكس والسريع لأن هذه نقطة الضعف لديه والأمل بالله أن تكون تلك الطريقة صحيحة وأحقق حلم التأهل للنهائي وعزف النشيد العربي السوي.

ذهبية سابعة للبحرين

حصدت العداءة البحرينية مجيدات أولواكيمي أديكويا ثالث ميدالياتها الذهبية في الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية، بإحرازها أمس لقب سباق 400 م حواجز، مسجلة أفضل زمن في المسابقة الآسيوية (54.45 ثانية)، وجاءت الصينية جيادي مو ثانية (55.01 ثانية) فيما كانت البرونزية من نصيب الهندية فيتيا رامراج (55.68 ثانية)، فرفعت البحرين رصيدها في البطولة إلى 7 ميداليات ذهبية، وفضية، و4 برونزيات، متصدرة بين العرب، وفي المركز التاسع إجمالاً.

ذهبية ثانية للسعودية

أحرز العداء السعودي الشاب عيسى غزواني ذهبية سباق 800 م وسجّل زمناً قدره دقيقة و48 ثانية وخمسة أعشار، متقدّماً على الهندي محمد أفصل بوليكالاكاث الذي سجل دقيقة و48 ثانية و51 بالمئة من الثانية، وحل العماني حسين الفارسي ثالثاً متأخراً بثلاثة أعشار، وهذه الذهبية الثانية للسعودية في الدورة، بعد تتويج يوسف مسرحي في 400 م، والخامسة بمختلف الألوان وكلها في ألعاب القوى.

كذلك لقطر

حصدت قطر ذهبيتها الثالثة عبر حامل اللقب عبد الرحمن سامبا السالك في سباق 400 م حواجز، متقدّماً على ممثل قطر الثاني باسم حميدة، وسجّل سامبا، المتوّج في نسخة جاكرتا الأخيرة، 48.04 ثانية، مقابل 48.52 لحميدة و49.16 للصيني شي جيوو صاحب البرونزية، وكان العداء البالغ 28 عاماً قد حلّ خامساً في أولمبياد طوكيو 2021، وثالثاً في مونديال 2019.

كرة القدم

تأهلت اليابان وكوريا الشمالية إلى المباراة النهائية لكرة قدم السيدات بعد فوز اليابان على الصين 4/3 وكوريا الشمالية على أوزبكستان 8/صفر، وستلعب يوم الجمعة الصين مع أوزبكستان على المركز الثالث واليابان مع كوريا الشمالية على الذهب، وفي الرجال تقام اليوم مباراتا نصف النهائي فتلعب هونغ كونغ مع اليابان وكوريا الجنوبية مع أوزبكستان.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أولمبياد باريس: مشاركة أولى لملاكم فلسطيني يتحدى الصعوبات

يتّبع الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل تعليمات مدرّبه الغزّاوي المقيم في القاهرة والتي يرسلها عبر الرسائل النصية بسبب القيود الإسرائيلية على الحركة التي تمنعه من ...