آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » في اليوم 261 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف مكثف على وسط وغرب مدينة غزة

في اليوم 261 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف مكثف على وسط وغرب مدينة غزة

لليوم الـ 261 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء مزيد من الشهداء، وتسجيل عدة إصابات.

 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 261 على التوالي، مرتكباً مزيداً من المجازر ضد العائلات والمدنيين في القطاع، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

 

واستشهد 5 فلسطينين على الأقل وأُصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي بالطائرات الحربية والمدفعية استهدف وسط وغرب مدينة غزّة.

 

وبيّن مراسل الميادين أنّ ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأُصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، في قصف جوي إسرائيلي استهدف بناية سكنية قرب برج الجوهرة وسط مدينة غزّة، كذلك استشهد فلسطينان وأُصيب آخرون في غارة إسرائيلية مماثلة استهدفت منزلاً في مخيم الشاطئ غربي المدينة.

 

واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال محطة الكهرباء شمالي النصيرات وسط قطاع غزّة.

 

وشهد حي الزيتون جنوبي مدينة غزة استهدافات عنيفة، بالتزامن مع إطلاق طائرات الكواد كابتر النار على بلدة القرارة شمال خان يونس.

 

إلى ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال بشكلٍ مكثف حي تل السعودي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع، ونسف الاحتلال مبانيّ سكنية في حي البرازيل جنوبي المدينة، وفقاً لما أفاد مراسلنا.

 

مكتب الإعلام الحكومي في غزة، بدوره، أشار إلى أنّ شمالي القطاع يعيش نكبة حقيقة بسبب مواصلة حرب الإبادة الجماعية، مؤكّداً أنّ الاحتلال لديه هدف واحد وهو إعدام أيّ سبيل للحياة في القطاع.

 

وبيّن المكتب الحكومي أنّه يجري محاولة إعادة تشغيل الآبار للحصول على مياه صالحة للشرب.

 

هذا وأُصيب أكثر من 60 نازحاً في مركز إيواء في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بالتسمم، بسبب سوء التغدية وتناول طعام غير صالح للاستهلاك البشري.

 

وقال المكتب الحكومي إنّهم ينتظرون إعلان وزارة الصحة لتبيان أسباب حالات التسمم في مدرسة الشيماء في بيت لاهيا، مع تأكيده أنّ الاحتلال الذي يواصل إغلاق معبر رفح هو المسؤول عن حالات التسمم.

 

الاحتلال نسف مبانيَ سكنية في 4 أحياء

وأمس، استهدف “جيش” الاحتلال 4 أحياء في مدينة غزّة، هي: مخيم الشاطئ، حي التفاح، حي الشجاعية وحي الزيتون، و”سوّى عدداً من المباني بالأرض”، وارتفعت أعداد شهداء من جراء القصف الإسرائيلي لتلك الأحياء إلى 43 شهيداً، إضافة إلى عشرات الإصابات.

 

 

في غضون ذلك، أكّد مدير عام وزارة الصحة في غزة، أنّ القطاع يعاني من نقص حاد في الوقود والإمدادات خاصةً في المستشفيات.

 

وفي إحصاء غير نهائي، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 37 ألفاً و551 شهيداً، و85 ألفاً و911 جريحاً، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 9 عسكريين إسرائيليين بغزة خلال 24 ساعة.. والقوات الإسرائيلية تواصل التوغل بغطاء جوي في جنوب وشمال غزة

أصيب 9 عسكريين إسرائيليين في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كشفت عن ذلك بيانات نُشرت الجمعة على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي، الذي يواجه اتهامات ...