آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » في معارض “عينك ع اختصاصك”… تعريف الناجحين في الثانوية بالاختصاصات الجامعية والمعاهد

في معارض “عينك ع اختصاصك”… تعريف الناجحين في الثانوية بالاختصاصات الجامعية والمعاهد

بهدف تعريف الطلبة الناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات الموجودة في الجامعات والمعاهد، وبالتزامن مع بدء التقدم للمفاضلة الجامعية، أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم فعاليات النسخة الخامسة من معارض “عينك ع اختصاصك” التفاعلية في الجامعات.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة رئيس مكتب التعليم العالي وقضايا الطلبة عماد العمر في تصريح لـ سانا أن هذه المعارض تساعد الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية في البحث عن ملامح مستقبلهم، بغية تعريفهم بالاختصاصات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم والدرجات الحاصلين عليها، وتوضيح الفروقات بين هذه الاختصاصات وطبيعة المناهج الدراسية فيها، وكذلك المساحات الإبداعية التي تتطلبها وفرص عمل خريجيها بالقطاعين العام والخاص.

وأشار العمر إلى أن طلاب الدراسات العليا يقومون خلال هذه المعارض بتقديم الإرشادات للناجحين والإجابة عن استفساراتهم بخصوص المفاضلة وآلية التسجيل وإجراءات التقدم لها، كما تتضمن المعارض لقاءات حوارية بين عمداء الكليات والطلاب الناجحين، وبين طلاب الدراسات العليا والطلاب الزائرين للمعارض، إضافة إلى عرض صور وفيديوهات عن الجامعات والكليات.

وتستمر المعارض حتى الـ 12 من أيلول الجاري، وتبدأ يومياً من الـ 9 صباحاً ولغاية الـ 3 ظهراً.

وفي السويداء تضمنت مبادرة “عينك ع اختصاصك” المقامة في مبنى كلية التربية الثانية تعريفاً للناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات العلمية والنظرية المتوافرة في كليات فرع جامعة دمشق بالسويداء، حيث ذكرت عضو قيادة فرع اتحاد الطلبة مرح عزام رئيس مكتب التنظيم والتأهيل في تصريح لمراسل سانا أنه جرى تكليف الطلاب المتميزين في كل كلية وبالتعاون مع الهيئات الإدارية، للتعريف عن كل كلية بما يسهم في تحقيق الهدف من هذه المبادرة.

ونوهت الطالبتان رنيم مرشد وشهد أبو سرحان بتعاون القائمين بالعمل في المركز وكوادر اتحاد الطلبة مع زوار معرض “عينك ع اختصاصك”، والذي من شأنه أن يساعدهما في التعريف بالاختصاصين اللذين تودان دراستهما، في اللغة الفرنسية وهندسة العمارة.

وفي طرطوس، بين رئيس فرع اتحاد الطلبة مصطفى الخطيب أن المعرض يضم 11 جناحاً يختص كل منها بكلية معينة، وهو مقام في كلية الاقتصاد، حيث يقوم طلاب الدراسات العليا بإرشاد الطلاب الناجحين بالثانوية العامة حول كل اختصاص جامعي وفرص العمل به وآلية التقدم للمفاضلة.

طرطوس

الحسكة

دمشق

حلب

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلام اللبناني يتوحّد والعربي يَتَصهين… والغربي يبرِّئ أميركا!

نزار نمر   كما هو متوقّع، سارعت الوسائل الإعلامية المحلّية والخارجية إلى تغطية العدوان الإسرائيلي عصر الثلاثاء بحيث فُجّرت أجهزة «بيجر» يحملها بشكل خاصّ عناصر ...