آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » قبيل تنصيبه رئيساً للبرازيل.. “لولا” يلتقي وفدي روسيا وأوكرانيا

قبيل تنصيبه رئيساً للبرازيل.. “لولا” يلتقي وفدي روسيا وأوكرانيا

رئيس البرازيل المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، يستقبل رئيستي وفدي روسيا وأوكرانيا اللتين وصلتا إلى البرازيل لحضور مراسم تنصيبه، ويؤكد أنّ بلاده “سوف تتحدث مع الجميع من أجل السلام”.

 

إلتقى رئيس البرازيل المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قبيل تنصيبه رئيسياً جديداً للبلاد، رئيستي وفدي روسيا وأوكرانيا اللتين وصلتا إلى برازيليا لحضور مراسم تنصيبه.

 

غرّد “لولا” على “تويتر”: “التقيت رئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفينكو، رئيسة الوفد الروسي”، مضيفاً أنّه إلتقى أيضاً بالنائبة الأولى لرئيس وزراء أوكرانيا يوليا سفيريدينكو، رئيسة الوفد الأوكراني.

 

وتابع: “لدينا في البرازيل تقليد لحماية وحدة الأمم، وسوف نتحدث مع الجميع من أجل السلام”.

ووصلت ماتفينكو إلى البرازيل في زيارة عمل، حيث تشارك في حفل تنصيب دا سيلفا. وكان “لولا” قد أكد في أكثر من تصريح أن حلّ النزاع في أوكرانيا لا بد تحقيقه من خلال الحوار.

 

اقرأ أيضاً: لولا دا سيلفا: بوتين يريد تعزيز العلاقات بين روسيا والبرازيل

ويوم الأربعاء، أفاد مسؤول برازيلي بنشر عديد قوة شرطة العاصمة برازيليا بنسبة 100% لضمان الأمن خلال حفل تنصيب الرئيس المنتخب، وسط مخاوف من حدوث أعمال عنف.

 

يأتي ذلك في وقت أوقفت الشرطة البرازيلية، السبت الماضي، أحد أنصار الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو خلال محاولته استخدام المتفجرات لإثارة “الفوضى” قبل حفل التنصيب، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بريطانيا تنتخب اليوم: «العمل» إلى السلطة… ببرنامج خاوٍ

سعيد محمد   لندن | بخلاف الانتخابات الفرنسية المثيرة، والتي لن تُعرف نتيجتها النهائية إلا بعد الجولة الثانية الأحد المقبل، يمكن القول إن الانتخابات العامة ...