آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » قرار مثير للجدل: لماذا سمح ماسك بنشر المحتوى الإباحي على منصة إكس؟

قرار مثير للجدل: لماذا سمح ماسك بنشر المحتوى الإباحي على منصة إكس؟

في خطوة أثارت جدلاً واسعًا، أعلنت “إكس” قبل يومين تغييرات جذرية في سياساتها، متيحةً الآن نشر أي محتوى جنسي أو إباحي على منصتها الشهيرة. يأتي هذا الإعلان بعد سنوات من انتشار مثل تلك الفيديوهات أو الصور على “تويتر”.

الجديد في هذا الإعلان هو أن عبارة “محتوى للبالغين” ستظهر على أي تغريدة تحتوي على محتوى جنسي كتحذير للمستخدمين. وفقًا لسياسة “إكس”، سيتوجب على الأشخاص الراغبين في رؤية المحتوى الحساس النقر على العلامة المحددة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو الذين لم يقدموا تاريخ ميلادهم لـ “إكس” لن يتمكنوا من الوصول إلى المحتوى الإباحي. ولأولئك الذين لا يرغبون في مشاهدة هذا النوع من المحتوى، يمكنهم تعديل إعدادات حساباتهم وفقًا لما ذكرته “واشنطن بوست”.

في تصريح لحساب الأمان الخاص بالشركة، أكدت “إكس” أن الهدف من هذه التحديثات هو جعل قواعدها أكثر وضوحًا للجميع، مشيرةً إلى أنها تعمل على توضيح صفحات المساعدة الخاصة بها.

من جانبه، أشار نو ويكسلر، الشريك في شركة Four Corners Public Affairs، إلى أن هذا التوضيح من “إكس” يأتي لصالحها، مشيرًا إلى أن معظم المنصات يفضلون الحفاظ على إرشادات غامضة حول محتوى البالغين. وقال إنه يجب على “إكس” زيادة الضوابط ضد المحتوى غير القانوني، مثل مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن “إكس” تسعى منذ استحواذها على المنصة عام 2022، لجعلها “مساحة لحرية التعبير”، وقد يعني ذلك تخفيف الإشراف على المحتوى، وفسح المجال لبعض الآراء المتطرفة. وقد أثارت هذه السياسة أحيانًا انتقادات بسبب انتشار الحسابات التي تروج لمحتويات مزيفة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق طلابي يبتكر روبوتاً للأطفال المصابين بطيف التوحد

    سعياً منهم لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال المصابين بطيف التوحد، ونقل المعلومة لهم بطريقة سهلة وجذابة، ابتكر فريق طلابي من كلية الهندسة المعلوماتية ...