الرئيسية » أخبار الميدان » قصف إسرائيلي على وسط وجنوبي قطاع غزة.. و500 شهيد من الكادر الطبي منذ بداية الحرب

قصف إسرائيلي على وسط وجنوبي قطاع غزة.. و500 شهيد من الكادر الطبي منذ بداية الحرب

 

قصف إسرائيلي على وسط وجنوبي قطاع غزة.. و500 شهيد من الكادر الطبي منذ بداية الحرب

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 310 مرتكباً مزيداً من المجازر الدامية بحق المدنيين عبر قصفه المنازل وأماكن النزوح، ووزارة الصحة تعلن استشهاد نحو 500 من كادر القطاع الصحي في القطاع منذ بداية الحرب.

 

 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 310، مرتكباً مزيداً من المجازر الدامية بحق المدنيين عبر قصفه المنازل وأماكن النزوح، ما يؤدي إلى مزيد من الشهداء والجرحى.

 

وفي آخر الاعتداءات، أفاد مراسل الميادين بقصف مدفعي إسرائيلي شرقي مخيم البريج وسط القطاع، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار في اتجاه شمالي شرقي المخيم.

 

أمّا جنوبي قطاع غزة، فاستهدفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي غربي وشمالي مدينة رفح، بحسب مراسل الميادين.

 

كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية بلدة القرارة شمال شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، بالتزامن مع غارات إسرائيلية على غربي منطقة بني سهيلا شرقي المدينة.

 

وأورد مراسلنا أنباءً عن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدينة حمد جنوب القطاع، مشيراً إلى أنّ الاحتلال قصف برجين سكنيين في المدينة، وإلى حالة نزوح كبيرة من المكان.

 

500 شهيد من الكادر الطبي منذ بداية الحرب

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة، استشهاد نحو 500 من كادر القطاع الصحي، وإصابة المئات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

وأضافت الوزارة، في بيان، أنّ الاحتلال اعتقل أكثر من 310 آخرين، فيما دمر 130 مركبة إسعاف في قطاع غزة.

 

وأشارت إلى أنّ استهداف الاحتلال المتعمد للبنية التحتية الطبية أدّى إلى حرمان المواطنين من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

 

وتابعت الوزارة أنّ ظروف المياه والصرف الصحي السيئة، إلى جانب الاكتظاظ، أدّت إلى زيادة في الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وحالات الوفاة المبكرة.

 

ولفتت إلى أنّ قطاع غزة يواجه كارثة صحية عامة بسبب موارد المياه غير الآمنة ونقص احتياجات النظافة الأساسية لأكثر من 1.7 مليون نازح قسراً.

 

كما أردفت الوزارة أنّ النقص الحاد في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، يجعل العاملين في الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

 

وفي الختام، دعت الوزارة إلى دخول الإمدادات الإنسانية بلا شروط لمعالجة النقص الحاد، والمساعدة في إجلاء الجرحى لتلقي الرعاية الطبية المنقذة للحياة في الخارج.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطناً وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الشهداء تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المطلة”

    استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم جنود العدو الإسرائيلي في موقع ‏المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية محققة فيه إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة في بيان: ...