آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قصف إسرائيلي مكثّف على مناطق مختلفة من قطاع غزة.. ونزوح جديد في خان يونس

قصف إسرائيلي مكثّف على مناطق مختلفة من قطاع غزة.. ونزوح جديد في خان يونس

 

الاحتلال الإسرائيلي يشنّ قصفاً مدفعياً مكثفاً على أحياء في المنطقة الوسطى ومدينتي غزة وخان يونس، وارتقاء مزيد من الشهداء نتيجة تصاعد العدوان المستمر، كما وتجدّدت موجة نزوح تحت القصف والاستهداف المباشر للمدنيين.

 

 

 

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ322، وفيه تتعرّض مناطق القطاع كافة لقصف إسرائيلي جوي ومدفعي مكثّف، ما أدى إلى ارتقاء مزيدٍ من الشهداء.

 

ونتيجة لأحدث الاستهدافات التي ينفذها “جيش” الاحتلال بحق المدنين والعائلات الفلسطينية في القطاع، ارتقى 4 شهداء، من عائلة واحدة في قصفٍ مدفعي شمالي مخيم النصيرات، وسط القطاع، كما وصل عدد من المصابين إلى مستشفى العودة في إثر قصف إسرائيلي استهدف أرض “المفتي” شمالي المخيم نفسه.

 

وفي المنطقة الوسطى أيضاً، أكّد مراسل الميادين تعرّض دير البلح لقصف جوي ومدفعي عنيف منذ فجر، وهي المدينة الصغيرة التي تضمّ تجمعاتٍ كبيرة للنازحين، وتشمل مناطق مقلّصة يدّعي الاحتلال أنها “آمنة”.

 

 

وأضاف مراسنا أنّ آليات الاحتلال المتوغلة أطلقت نيرانها شمالي شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

في مدينة غزة، شهد حي الزيتون قصفاً مدفعياً عنيفاً بالتزامن مع قصفٍ من الطائرات الحربية، وإطلاق نارٍ من الآليات المتوغلة، التي جدّدت أيضاً قصفها المدفعي لحي الصبرة، ومحيط شارع “8” ودوار الدحدوح، في المنطقة.

 

وأكد مراسنا أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت المنازل السكنية في شارع كشكو في حي الزيتون.

 

نزوح متجدّد في المناطق الجنوبية

5 شهداء من عائلة واحدة ارتقوا في قصف إسرائيلي على مركبة تقل بضائع في رفح، جنوبي قطاع غزة، وفقاً لما أكده مراسل الميادين، إضافةً لى وقوع إصابات في إثر اطلاق نار عشوائي أصاب خيام النازحين في منطقة مواصي مدينة رفح.

 

وشهدت مناطق وسط رفح قصفاً عنيفاً نفذته دبابات الاحتلال.

 

في خان يونس، استهدفت مدفعية الاحتلال أحياء الوسط، إضافةً إلى حي السطر الشرقي شمالي المدينة، ودوار بني سهيلا شرقيها.

 

وتحدث مراسل الميادين عن موجة نزوحٍ جديدة تشهدها خان يونس، حيث نزوح أكثر من 80 ألف فلسطيني مجدداً من المناطق الشرقية هناك، ليقلّص الاحتلال بذلك ما يزعم أنها “مساحات إنسانية آمنة”.

 

 

يُذكر أنّ إصاباتٍ وقعت من جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة قاسم في منطقة الشيماء في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، عند ساعات الفجر الأولى.

 

ومن جهته، أقرّ المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ “سلاح الجو نفذ 30 غارة على قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية”.

 

وفي آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في غزّة، وصلت حصيلة العدوان إلى 40265 شهيداً و 93144 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهي إحصائية تشمل الضحايا الذين وصلوا إلى المشتشفيات وجرى تسجيلهم رسمياً.

 

بينما تشير الوزارة في بياناتها اليومية إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف أربعة مواقع للعدو الإسرائيلي وتحقق إصابات مباشرة

    استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم أربعة مواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة، وحققت إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة فى بيان: إنه “دعماً لشعبنا ...